❞ كتاب الشوكولاتة التاريخ الكوني ❝  ⏤ سارة موس - أليكساندر بادنوتش

❞ كتاب الشوكولاتة التاريخ الكوني ❝ ⏤ سارة موس - أليكساندر بادنوتش

لم تولد الشيكولاتة بأسعار مرتفعة هكذا دون تمهيد مسبق، فحبوب الكاكاو التى تصنع منها الشيكولاتة كانت تستخدم فى التعاملات التجارية بدلا من النقود حيث انها من أثمن الثيمار فى العالم، يتحدث الكتاب عن تاريخ تلك الحبوب وأشجارها .
سارة موس - أليكساندر بادنوتش - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الشوكولاتة التاريخ الكوني ❝ الناشرين : ❞ هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الشوكولاتة التاريخ الكوني

2010م - 1445هـ
لم تولد الشيكولاتة بأسعار مرتفعة هكذا دون تمهيد مسبق، فحبوب الكاكاو التى تصنع منها الشيكولاتة كانت تستخدم فى التعاملات التجارية بدلا من النقود حيث انها من أثمن الثيمار فى العالم، يتحدث الكتاب عن تاريخ تلك الحبوب وأشجارها . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الشوكولاتة التاريخ الكوني

يتحدث الكتاب عن التاريخ العريق لثمار الكاكاو الثمينة منذ أن استخدمت بديلاً عن النقود في المبادلات التجارية حتى يومنا هذا.
وتنمو شجرة الكاكاو في المناطق التي تبعد عشرين درجة عن خط الاستواء على ارتفاعات لا تتعدى 300 متر، وهي تحتاج لظل دائم ورطوبة متواصلة وحرارة لا تنخفض عن ست عشرة درجة مائوية، وعلاوة على ذلك فإنها تحتاج لرعاية متواصلة لحمايتها من أمراض مفاجئة قد تقضي على مزارعها في أسابيع قليلة، كما أن الجراب الذي يحتوي على حبوبها وينمو على جذوعها ينبغي حصاده بطريقة خاصة تحمي البراعم المجاورة التي ستثمر في الموسم القادم.
وقد خاض الإنسان حروبًا عديدة من أجل السيطرة على مناطق إنتاج الشوكولاتة، وأدى بعض تلك الحروب إلى القضاء على حضارات ازدهرت قرونًا، وإلى فناء شعوب كثيرة، ومع تطور طرق تصنيع تلك الحبوب الثمينة، وإنتاج أشكالها المختلفة التي نعرفها اليوم، تطورت كذلك طرق استهلاكها مع مرور الزمن وتقدم الصناعة، فمن الشراب الذي أصبح تقديمه في المقاهي شائعًا منذ قرون، إلى أنواع الشوكولاتة المختلفة الداكنة والمرة والشقراء الحلوة والبيضاء، بل إنه ليمكن القول إنه من الصعب أن يخلو بيت في العالم من أحد منتجات الكاكاو الكثيرة، وعلى رأسها الشوكولاتة.
ومؤلفا هذا الكتاب هما سارة موس الحائزة على شهادة الدكتوراه من أكسفورد ولها العديد من المؤلفات حول تصوير الطعام في كل من الأدب والثقافات، وأليكساندر بادنوتش الذي يعمل موجهًا في مجال الدراسات الثقافية والإعلامية في جامعة يوتريشت في نيزرلاندز.
بينما ترجم الكتاب معن أبو الحُسن المولود في سورية عام 1942، والحاصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة دمشق، وقد عمل سابقًا مدرسًا للغة الإنجليزية، ثم انتقل للعمل في مجالي الترجمة والصحافة، وله عدد من الترجمات والأبحاث



سنة النشر : 2010م / 1431هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الشوكولاتة التاريخ الكوني

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الشوكولاتة التاريخ الكوني
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
سارة موس - أليكساندر بادنوتش - SARH MOS ALIKSANDR BADNOTSH

كتب سارة موس - أليكساندر بادنوتش ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الشوكولاتة التاريخ الكوني ❝ الناشرين : ❞ هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث ❝ ❱. المزيد..

كتب سارة موس - أليكساندر بادنوتش
الناشر:
هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث
كتب هيئة أبو ظبي للثقافة والتراثهيئة أبوظبي للثقافة والتراث هي هيئة حكومية محلية تعمل على حفظ وتعزيز التراث والثقافة في إمارة أبوظبي. أسست الهيئة من أجل توحيد وتنظيم جهود الجهات العاملة في مجال الثقافة والتراث في الإمارة، وجاء هذا نتيجة اقتراح فريق خبراء يعملون تحت الإشراف الفني لمنظمة اليونسكو الدولية. تأسست الهيئة في 14 أكتوبر 2005 وفق القانون رقم 28 لسنة 2005، وقضى القانون بدمج المجمع الثقافي وإدارة الآثار والسياحة في العين. تدار الهيئة بواسطة مجلس إدارة برئاسة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان. محمد خلف المزروعي هو مديرها السابق. كان مقر هيئة أبوظبي للثقافة والتراث يقع في أحد أقدم المباني التراثية الثقافية في المدينة بالقرب من قصر الحصن، حيث كان يحتوي على مسرح ومدرج ومعرض. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الدماغ وكيف يطور بنيته وأداءه ❝ ❞ الذاكرة أسرارها وآلياتها ❝ ❞ أرض جديدة ❝ ❞ غيوم تائهة ❝ ❞ ما الجينات؟ ❝ ❞ كيف ننام؟ ❝ ❞ الخمسون سنه المقبله ❝ ❞ ديوان أبي نواس ب الصولي شعر ❝ ❞ بلا عائلة ❝ ❞ بوتشان ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ نورمان دويدج ❝ ❞ ايكهارت تول ❝ ❞ الجاحظ ❝ ❞ محمد إبراهيم سليم ❝ ❞ جوزيه ساراماغو ❝ ❞ لورون بوتى ❝ ❞ هيرتا موللر ❝ ❞ شارل أوفراي ❝ ❞ أبو نواس ❝ ❞ أستريد فابري ❝ ❞ باسيليو بابون مالدونادو ❝ ❞ حسب الشيخ جعفر ❝ ❞ هكتور مالو ❝ ❞ ميتسويو كاكوتا ❝ ❞ برندان ولسون ❝ ❞ ميشائيل مار ❝ ❞ كولين تادج ❝ ❞ ناتسومي سوسيكي ❝ ❞ فوميكو هاياشي ❝ ❞ جيزوالدو بوفالينو ❝ ❞ باسكال بوردي ❝ ❞ ابن الفرخان ❝ ❞ أ. أرنوف و د.أودييت ❝ ❞ ديفيد لندلي ❝ ❞ باتريك موديانو ❝ ❞ فرانسوا فانوتشي ❝ ❞ فريد كزارا ❝ ❞ إجناز كانوز ❝ ❞ ريتشارد واتسون ❝ ❞ آرثر جون وافل ❝ ❞ الحارث بن عباد ❝ ❞ جان لوك تولا بريس ❝ ❞ دانييل كيلمان ❝ ❞ نجيب الحصادى ❝ ❞ محمد جاسم الخليفي ❝ ❞ ناصر بن جاعد الخروصي ❝ ❞ إسلام ماهر فرج عمارة ❝ ❞ ستيف جوولد ❝ ❞ غوستاف سايبت ❝ ❞ بيت فرون ❝ ❞ بينوا ريتّو ❝ ❞ وليام ريتشارد ليثابي ❝ ❞ ميشيل بوتور ❝ ❞ إريك بوفتو ❝ ❞ سارة موس - أليكساندر بادنوتش ❝ ❞ دانيال كيلمان ❝ ❞ أو ريد ❝ ❞ إيريك بوفتو ❝ ❞ بّيير لاسلو ❝ ❞ جانفريس و دولارو ❝ ❞ رايموند ليفشيز ❝ ❞ مايك داش ❝ ❞ دبليو تي لينرد ❝ ❞ كرستين جاكسون ❝ ❞ عبد الرحمن الحجي ❝ ❞ بوريا ساكس ❝ ❞ تانغو طوكيو ❝ ❞ شارلوت سلي ❝ ❞ ألكسيس كوروس ❝ ❞ محمد بن يزيد المسلمي ❝ ❞ روبرت إيروين ❝ ❞ رالف روتمان ❝ ❞ كارل غيرث ❝ ❞ مارلين روبنسون ❝ ❞ ماري - كاترين دونوا ❝ ❞ روي بورتر ❝ ❞ هيلين ماكدونالد ❝ ❞ إيرمانو ريا ❝ ❞ حمد محمد بن صراي ❝ ❞ دنيس جونسون ❝ ❞ توماس جورج ثروم ❝ ❞ ماريانا مونتيرو ❝ ❞ وودي هولتون ❝ ❞ حنة فيلتين ❝ ❞ فرنسوا فانوتشي ❝ ❞ إلين ووكر ❝ ❞ جوناثان بيرت ❝ ❞ ليزا تيتزنر ❝ ❞ جوزيف جاكوبس ❝ ❞ جوزيف بوديس ❝ ❞ مانيت كرمنتيس ❝ ❞ جان نيكولا بوى ❝ ❞ فراتسلاف ❝ ❞ ليو بو اكيم ❝ ❞ نودر راسموسن ❝ ❞ مارى كاترين ❝ ❱.المزيد.. كتب هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث