❞ كتاب الإسكندرية قديماً وحديثاً ❝  ⏤ كاتب غير معروف

❞ كتاب الإسكندرية قديماً وحديثاً ❝ ⏤ كاتب غير معروف

تحتل مدينة الإسكندرية مركزا فريدا بين مدن العالم وثغوره الكبرى يؤهلها للبروز في كل ميادين السعي إلأى التقريب بين أطراف الحضارة البشرية وتجميعها في ظل الإخاء والتعاون والمحبة والسلام.فما من عاصمة في الدنيا قديما أو حديثا كان لها مثل نشأة الاسكندرية تاريخيا وجغرافيا ولا مثل استيعابها على مر العصور في تقبل وسماحة وسعة لكل ما جاش بعقول الناس وقلوبهم وأذواقهم من فلسفات ومذاهب.ذلك لأن الاسكندرية قد نشأت في ضوء رؤيا تاريخية رائعة كانت تراود بناتها العظام بأن تكون عاصمة دنيا لا تغلو في عصبيات الأجناس ولا تعلوا على الاعتراف بمزايا الاختلاط والاقتباس.
كاتب غير معروف - يشمل يركن (كاتب غير معروف) كل الكتب التي لا يعرف مؤلفيها، حيث أن العمل في شيء بالشكل المجهول هو التدخل بشكل شخصي دون استخدام اسم محدد أو التعريف عن الهوية، وتشير حالة "غير معروف" أو "المجهول" عادة إلى حالة شخص ما بدون معرفة عامة لشخصيته أو لمعلومات تحدد هويته.

هناك العديد من الأسباب التي يختار من أجلها شخص ما إخفاء شخصيته أو أن يصبح مجهولا. يكون بعض تلك الأسباب قانونيا أو اجتماعيا، مثل إجراء الأعمال الخيرية أو دفع التبرعات بشكل مجهول، حيث يرغب بعض من المتبرعين بعدم الإشارة إلى تبرعاتهم بأي شكل يرتبط بشخصهم.

كما أن من يتعرض أو قد يتعرض للتهديد من قبل طرف ما يميل إلى إخفاء هويته، مثل الشهود في محاكمات الجرائم، أو الاتصال بشكل مجهول بالسلطات للإدلاء بمعلومات تفيد مسار التحقيق في القضايا العالقة. كما أن المجرمين بشكل عام يحاولون إبقاء أنفسهم مجهولي الهوية سواء من أجل منع إشهار حقيقة ارتكابهم للجريمة أو لتجنب القبض عليهم.

من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الإسكندرية قديماً وحديثاً

1966م - 1445هـ
تحتل مدينة الإسكندرية مركزا فريدا بين مدن العالم وثغوره الكبرى يؤهلها للبروز في كل ميادين السعي إلأى التقريب بين أطراف الحضارة البشرية وتجميعها في ظل الإخاء والتعاون والمحبة والسلام.فما من عاصمة في الدنيا قديما أو حديثا كان لها مثل نشأة الاسكندرية تاريخيا وجغرافيا ولا مثل استيعابها على مر العصور في تقبل وسماحة وسعة لكل ما جاش بعقول الناس وقلوبهم وأذواقهم من فلسفات ومذاهب.ذلك لأن الاسكندرية قد نشأت في ضوء رؤيا تاريخية رائعة كانت تراود بناتها العظام بأن تكون عاصمة دنيا لا تغلو في عصبيات الأجناس ولا تعلوا على الاعتراف بمزايا الاختلاط والاقتباس. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

أنشأ الإسكندر الأكبر سنة 332 ق. م، مدينة الإسكندرية ذات الموقع المميز بين البحر المتوسط شمالاً وبحيرة مريوط جنوباً ونهر النيل شرقا والصحراء الغربية غرباً، وتقع عند التقاء دائرة عرض 30 شمالاً وخط طول 30 شرقاً.. عهد الإسكندر إلى المهندس دينوقراطيس بتخطيط الإسكندرية، ويرجع الفضل الأكبر لرسم الخريطة القديمة لمحمود باشا الفلكى فى عهد الخديو إسماعيل 1865م، وضح فيها ما يلى:18 شارع رئيسى، 7 شوارع طولية، 11 شارعاً عرضياً وكان عرض الشارع 7 أمتار، ما عدا الشارعين الرئيسيين شارع كانوب «فؤاد حالياً» يقابله شارع طولى شارع السوما «النبى دانيال» جعل كلاً منها عرضه 14 متراً!!فى هذه الخريطة كان طول المدينة 5.09 كم وعرضها 1.15كم يحيط بها السور الخارجى وطوله 15.8كم، آخر إحصائية سنة 2006م لمساحة الإسكندرية وصلت 230كم2، عدد السكان 4.3 مليون نسمة فى أول يناير سنة 2009م!!



سنة النشر : 1966م / 1386هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإسكندرية قديماً وحديثاً

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإسكندرية قديماً وحديثاً
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
كاتب غير معروف - LINDSI MORAN

كتب كاتب غير معروف يشمل يركن (كاتب غير معروف) كل الكتب التي لا يعرف مؤلفيها، حيث أن العمل في شيء بالشكل المجهول هو التدخل بشكل شخصي دون استخدام اسم محدد أو التعريف عن الهوية، وتشير حالة "غير معروف" أو "المجهول" عادة إلى حالة شخص ما بدون معرفة عامة لشخصيته أو لمعلومات تحدد هويته. هناك العديد من الأسباب التي يختار من أجلها شخص ما إخفاء شخصيته أو أن يصبح مجهولا. يكون بعض تلك الأسباب قانونيا أو اجتماعيا، مثل إجراء الأعمال الخيرية أو دفع التبرعات بشكل مجهول، حيث يرغب بعض من المتبرعين بعدم الإشارة إلى تبرعاتهم بأي شكل يرتبط بشخصهم. كما أن من يتعرض أو قد يتعرض للتهديد من قبل طرف ما يميل إلى إخفاء هويته، مثل الشهود في محاكمات الجرائم، أو الاتصال بشكل مجهول بالسلطات للإدلاء بمعلومات تفيد مسار التحقيق في القضايا العالقة. كما أن المجرمين بشكل عام يحاولون إبقاء أنفسهم مجهولي الهوية سواء من أجل منع إشهار حقيقة ارتكابهم للجريمة أو لتجنب القبض عليهم. . المزيد..

كتب كاتب غير معروف