❞ كتاب العلمانية .. التاريخ والفكرة ❝  ⏤ د. عوض بن محمد القرني

❞ كتاب العلمانية .. التاريخ والفكرة ❝ ⏤ د. عوض بن محمد القرني

العَلمانية أو العالمانية أواللائكية أوالدنيوية هي المبدأ القائم على فصلِ الحكومة ومؤسساتها والسّلطة السّياسيّة عن السّلطة الدّينيّة أو الشّخصيّات الدّينيّة. تختلف مبادئ العلمانية باختلاف أنواعها، فقد تعني عدم قيام الحكومة أو الدّولة بإجبار أيّ أحدٍ على اعتناق وتبنّي معتقدٍ أو دينٍ أو تقليدٍ معينٍ لأسباب ذاتيّة غير موضوعيّة. كما تكفل الحقّ في عدم اعتناق دينٍ معيّنٍ وعدم تبنّي دينٍ معيّنٍ كدينٍ رسميٍّ للدّولة. وبمعنى عامّ، فإنّ هذا المصطلح يشير إلى الرّأي القائِل بأنّ الأنشطةَ البشريّة والقراراتِ -وخصوصًا السّياسيّة منها- يجب أن تكون غير خاضعة لتأثير المُؤسّسات الدّينيّة.
د. عوض بن محمد القرني - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ حتى لا تكون كلا: طريقك إلى التفوق والنجاح ❝ ❞ الحداثة في ميزان الإسلام نظرات إسلامية في أدب الحداثة ❝ ❞ العلمانية .. التاريخ والفكرة ❝ الناشرين : ❞ دار هجر للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الأندلس الخضراء ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
العلمانية .. التاريخ والفكرة

العَلمانية أو العالمانية أواللائكية أوالدنيوية هي المبدأ القائم على فصلِ الحكومة ومؤسساتها والسّلطة السّياسيّة عن السّلطة الدّينيّة أو الشّخصيّات الدّينيّة. تختلف مبادئ العلمانية باختلاف أنواعها، فقد تعني عدم قيام الحكومة أو الدّولة بإجبار أيّ أحدٍ على اعتناق وتبنّي معتقدٍ أو دينٍ أو تقليدٍ معينٍ لأسباب ذاتيّة غير موضوعيّة. كما تكفل الحقّ في عدم اعتناق دينٍ معيّنٍ وعدم تبنّي دينٍ معيّنٍ كدينٍ رسميٍّ للدّولة. وبمعنى عامّ، فإنّ هذا المصطلح يشير إلى الرّأي القائِل بأنّ الأنشطةَ البشريّة والقراراتِ -وخصوصًا السّياسيّة منها- يجب أن تكون غير خاضعة لتأثير المُؤسّسات الدّينيّة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

العلمانية .. التاريخ والفكرة

العلمانية والاسلام

هل العلمانية كفر

نشأة العلمانية

اهداف العلمانية

سلبيات العلمانية

العلمانية والليبرالية

الدول العلمانية

بحث عن العلمانية



حجم الكتاب عند التحميل : 28 كيلوبايت .
نوع الكتاب : doc.
عداد القراءة: عدد قراءة العلمانية .. التاريخ والفكرة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل العلمانية .. التاريخ والفكرة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات docقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات doc
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.microsoftstore.com/store/msmea/ar_EG/pdp/Office-365-Personal/productID.299498600'

المؤلف:
د. عوض بن محمد القرني - Dr.. Awad bin Mohammed Al Qarni

كتب د. عوض بن محمد القرني ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ حتى لا تكون كلا: طريقك إلى التفوق والنجاح ❝ ❞ الحداثة في ميزان الإسلام نظرات إسلامية في أدب الحداثة ❝ ❞ العلمانية .. التاريخ والفكرة ❝ الناشرين : ❞ دار هجر للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الأندلس الخضراء ❝ ❱. المزيد..

كتب د. عوض بن محمد القرني