❞ كتاب أسباب حادثة كربلاء زمن الدولة السعودية الأولى ❝  ⏤ د.محمد الخضيري

❞ كتاب أسباب حادثة كربلاء زمن الدولة السعودية الأولى ❝ ⏤ د.محمد الخضيري

الهجوم على كربلاء حدث في 21 أبريل 1802 (1216 هجري)(1801)، في زمن حكم عبد العزيز بن محمد، الحاكم الثاني للدولة السعودية الاولى. فهاجمت مجموعات مسلحة من الحركة الوهابية وهم حوالي اثني عشر الف جنديا، مدينة كربلاء. وقد تزامن الهجوم مع أحد الأعياد عند الطائفة الشيعية وهو عيد الغدير، حيث كان أكثر أهالي كربلاء قد ذهبوا إلى مدينة النجف لزيارة مرقد الامام علي.أخذ الوهابيون في قتل أهالي المدينة حتى الشيوخ والنساء والأطفال. وقد جاوز عدد القتلی 2000.-5000 شخصا. استولوا علی مرقد الإمام الحسين وهدموا القبة الموضوعة، وأخذوا في نهب النفائس والمجوهرات والسجاد الفاخر والمعلقات الثمينة والشمعدانات وقلع الأبواب المرّصعة بالاحجار الكريمة. استمر الهجوم لمدة ثماني ساعات، ثم خرجوا منها قرب الظهر ونقلوا ما نهبوه على أكثر من أربعة الاف جمل.
د.محمد الخضيري - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أسباب حادثة كربلاء زمن الدولة السعودية الأولى ❝ ❞ سورة يوسف فوائد و فرائد (1) ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
أسباب حادثة كربلاء زمن الدولة السعودية الأولى

الهجوم على كربلاء حدث في 21 أبريل 1802 (1216 هجري)(1801)، في زمن حكم عبد العزيز بن محمد، الحاكم الثاني للدولة السعودية الاولى. فهاجمت مجموعات مسلحة من الحركة الوهابية وهم حوالي اثني عشر الف جنديا، مدينة كربلاء. وقد تزامن الهجوم مع أحد الأعياد عند الطائفة الشيعية وهو عيد الغدير، حيث كان أكثر أهالي كربلاء قد ذهبوا إلى مدينة النجف لزيارة مرقد الامام علي.أخذ الوهابيون في قتل أهالي المدينة حتى الشيوخ والنساء والأطفال. وقد جاوز عدد القتلی 2000.-5000 شخصا. استولوا علی مرقد الإمام الحسين وهدموا القبة الموضوعة، وأخذوا في نهب النفائس والمجوهرات والسجاد الفاخر والمعلقات الثمينة والشمعدانات وقلع الأبواب المرّصعة بالاحجار الكريمة. استمر الهجوم لمدة ثماني ساعات، ثم خرجوا منها قرب الظهر ونقلوا ما نهبوه على أكثر من أربعة الاف جمل. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

أسباب حادثة كربلاء زمن الدولة السعودية الأولى

معركة كربلاء pdf

واقعة الطف كاملة

اسماء شهداء الطف بالترتيب

عدد الذين قتلهم العباس في كربلاء

لماذا سميت واقعة الطف بهذا الاسم

واقعة الطف كاملة مكتوبة

من قاتل الحسين في كربلاء

قصة مقتل الحسين عند اهل السنة



حجم الكتاب عند التحميل : 4.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أسباب حادثة كربلاء زمن الدولة السعودية الأولى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أسباب حادثة كربلاء زمن الدولة السعودية الأولى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د.محمد الخضيري - Dr. Muhammad Al Khudairi

كتب د.محمد الخضيري ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أسباب حادثة كربلاء زمن الدولة السعودية الأولى ❝ ❞ سورة يوسف فوائد و فرائد (1) ❝ ❱. المزيد..

كتب د.محمد الخضيري