❞ كتاب المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي ❝  ⏤ فيليب فارج و يوسف كرباج

❞ كتاب المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي ❝ ⏤ فيليب فارج و يوسف كرباج

نبذة عن الكتاب :

يبدو الإسلام عند النظر إليه من شمال البحر المتوسط، مهيمنا بلا منازع على مجتمعات جنوب البحر. لكن هل يرجع التجانس الواضح إلى ليل الأزمنة؟
لقد دامت عملية إقرار الإسلام في الشرق العربي تسعة قرون ولم يكن ذلك الزمن بالمرة زمن إكراه وأعمال عنف متصلة. فهنا وهناك تسنى للمسيحية ولليهودية البقاء، بل الازدهار، أكثر من مرة. وقد ترافقت عمليات تسارع اضمحلال الجماعات المسيحية المحلية مع غزوات أوروبا المسيحية. ووجدت كل مواجهة امتدادا لها في عودة للأصولية الإسلامية: تطهرية الموحدين والانتصارات الأولى للاسترداد الإسباني، التشدد المملوكي والحروب الصليبية، نزعة الجامعة الإسلامية التي روج لها السلطان عبد الحميد الثاني والإذلالات التي تعرضت لها الإمبراطورية العثمانية في المغرب والبلقان، الصعود الحالي لأصولية إسلامية جديدة وإنشاء إسرائيل. وجميع هذه الاندفاعات لتشدد الدولة والمجتمع تترافق مع انكفاء للأقليات. على أن فترة طويلة، هي القرون العثمانية الأربعة، تشهد وثبة للأقليات في إثر الاضمحلال في تركيا والشرق العربي. فهل يقدم تاريخ ذلك التعايش الطائفي علامات لتخيل المستقبل.
فيليب فارج و يوسف كرباج - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي ❝ الناشرين : ❞ سينا للنشر ❝ ❱
من مقارنة الأديان فرق ومذاهب وأفكار وردود - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي

1993م - 1445هـ
نبذة عن الكتاب :

يبدو الإسلام عند النظر إليه من شمال البحر المتوسط، مهيمنا بلا منازع على مجتمعات جنوب البحر. لكن هل يرجع التجانس الواضح إلى ليل الأزمنة؟
لقد دامت عملية إقرار الإسلام في الشرق العربي تسعة قرون ولم يكن ذلك الزمن بالمرة زمن إكراه وأعمال عنف متصلة. فهنا وهناك تسنى للمسيحية ولليهودية البقاء، بل الازدهار، أكثر من مرة. وقد ترافقت عمليات تسارع اضمحلال الجماعات المسيحية المحلية مع غزوات أوروبا المسيحية. ووجدت كل مواجهة امتدادا لها في عودة للأصولية الإسلامية: تطهرية الموحدين والانتصارات الأولى للاسترداد الإسباني، التشدد المملوكي والحروب الصليبية، نزعة الجامعة الإسلامية التي روج لها السلطان عبد الحميد الثاني والإذلالات التي تعرضت لها الإمبراطورية العثمانية في المغرب والبلقان، الصعود الحالي لأصولية إسلامية جديدة وإنشاء إسرائيل. وجميع هذه الاندفاعات لتشدد الدولة والمجتمع تترافق مع انكفاء للأقليات. على أن فترة طويلة، هي القرون العثمانية الأربعة، تشهد وثبة للأقليات في إثر الاضمحلال في تركيا والشرق العربي. فهل يقدم تاريخ ذلك التعايش الطائفي علامات لتخيل المستقبل. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي

الفرق بين المسيحية والنصرانية واليهودية

ماذا يعبد اليهود

لماذا لم يؤمن اليهود بالمسيح

ماذا يقول اليهود عن يسوع

اضطهاد اليهود للمسيحيين

يسوع عند اليهود

تعريف اليهود والنصارى

من هو اليهودي



سنة النشر : 1993م / 1413هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 14.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
فيليب فارج و يوسف كرباج - FILIB FARG O IOSF KRBAG

كتب فيليب فارج و يوسف كرباج ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي ❝ الناشرين : ❞ سينا للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب فيليب فارج و يوسف كرباج
الناشر:
سينا للنشر
كتب سينا للنشر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحركات السرية في الإسلام ❝ ❞ فرق الشيعة بين التفكير السياسي والنفي الديني لـ دمحمود إسماعيل ❝ ❞ دراسات في الفكر والتاريخ الإسلامي دمحمود اسماعيل ❝ ❞ المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي ❝ ❞ معركة جديدة فى قضية المرأة ❝ ❞ الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية ❝ ❞ الشرق والغرب زمن الحروب الصليبية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ نوال السعداوي ❝ ❞ محمود إسماعيل عمار ❝ ❞ محمود إسماعيل ❝ ❞ تحقيق: خبير خليل عبد الكريم ❝ ❞ كلود كاهن ❝ ❞ فيليب فارج و يوسف كرباج ❝ ❱.المزيد.. كتب سينا للنشر