❞ كتاب منهج البحث الأثرى والتاريخى ❝  ⏤ د. كامل حيدر

❞ كتاب منهج البحث الأثرى والتاريخى ❝ ⏤ د. كامل حيدر

هذا الكتاب تأليف د. كامل حيدر، وهو من أهم المؤلفات المعاصرة في موضوع منهج البحث الأثري والتاريخي وفقا لمفردات المنهج الذي وضعته الجهات المختصة في كلية الآداب الجامعة اللبنانية..ويبدأ الباب الأول بتغطية جملة من الموضوعات التي تتناول طرق التنقيب والبحث عن الآثار أينما كانت، ويعرف هذا الباب القارئ على علم الآثار من حيث أهميته واتجاهاته الحديثة وعلاقته بالعلوم الأخرى، ثم يستعرض تاريخ التنقيبات الأثرية في الوطن العربي ويتحدث عن أهم أنواع المواقع الأثرية وطرق الكشف الأثري والتنقيبات العلمية ووسائلها..والباب الثاني من الكتاب يحدثنا عن علم التاريخ وبداية التدوين التاريخي في الحضارات القديمة ومنها حضارة وادي الرافدين وحضارة وادين النيل والحضارة اليونانية والحضارة الرومانية والحضارة العربية الإسلامية.وفي الباب الثالث تم البحث في منهجية البحث العلمي في حقلي الآثار والتاريخ والمراحل الأساسية التي يمر بها الباحث، وطرق تحقيق الوثائق والمخطوطات.
د. كامل حيدر - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ منهج البحث الأثرى والتاريخى ❝ الناشرين : ❞ دار الفكر اللبناني ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
منهج البحث الأثرى والتاريخى

1995م - 1445هـ
هذا الكتاب تأليف د. كامل حيدر، وهو من أهم المؤلفات المعاصرة في موضوع منهج البحث الأثري والتاريخي وفقا لمفردات المنهج الذي وضعته الجهات المختصة في كلية الآداب الجامعة اللبنانية..ويبدأ الباب الأول بتغطية جملة من الموضوعات التي تتناول طرق التنقيب والبحث عن الآثار أينما كانت، ويعرف هذا الباب القارئ على علم الآثار من حيث أهميته واتجاهاته الحديثة وعلاقته بالعلوم الأخرى، ثم يستعرض تاريخ التنقيبات الأثرية في الوطن العربي ويتحدث عن أهم أنواع المواقع الأثرية وطرق الكشف الأثري والتنقيبات العلمية ووسائلها..والباب الثاني من الكتاب يحدثنا عن علم التاريخ وبداية التدوين التاريخي في الحضارات القديمة ومنها حضارة وادي الرافدين وحضارة وادين النيل والحضارة اليونانية والحضارة الرومانية والحضارة العربية الإسلامية.وفي الباب الثالث تم البحث في منهجية البحث العلمي في حقلي الآثار والتاريخ والمراحل الأساسية التي يمر بها الباحث، وطرق تحقيق الوثائق والمخطوطات. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 منهج البحث الأثرى والتاريخى

مناهج البحث الأثري ومشكلاته pdf

محاضرات في منهج البحث التاريخي pdf

دراسات في منهجية البحث التاريخي pdf

منهج البحث التاريخي لحسن عثمان

خطوات البحث التاريخي pdf



سنة النشر : 1995م / 1416هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة منهج البحث الأثرى والتاريخى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل منهج البحث الأثرى والتاريخى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. كامل حيدر - Dr.. Kamel Haider

كتب د. كامل حيدر ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ منهج البحث الأثرى والتاريخى ❝ الناشرين : ❞ دار الفكر اللبناني ❝ ❱. المزيد..

كتب د. كامل حيدر
الناشر:
دار الفكر اللبناني
كتب دار الفكر اللبناني لأكثر من 45 عامًا ، تقدم دار الفكر اللبناني (DFL) المواد الدراسية وقصص الأطفال للمدارس في لبنان والمملكة العربية السعودية والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وكندا واليونان وألمانيا ... تهدف DFL إلى إنتاج محتوى عالي الجودة للمتعلمين الصغار وتوفير طرق تدريس مثيرة وتفاعلية للمعلمين. وهي من بين الرواد في المنطقة في دمج خدمات التكنولوجيا ووسائل الإعلام في التعليم المدرسي. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أخبار الحمقى و المغفلين ❝ ❞ بحور الشعر العربي - عروض الخليل ❝ ❞ موسوعة ميثولوجيا وأساطير الشعوب القديمة ومعجم أهم المعبودات القديمة ❝ ❞ علم الإجتماع وفلسفة الخيال ❝ ❞ الكلم الطيب (ت: الجميلي) ❝ ❞ منهج البحث الأثرى والتاريخى ❝ ❞ علامات الساعة ❝ ❞ معجم المصطلحات الألسنية فرنسي إنجليزي عربي ❝ ❞ ميثولوجيا وأساطير الشعوب القديمة ❝ ❞ المنطلقات الفكرية عند الإمام الفخر الرازي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني ❝ ❞ أبو الفرج عبد الرحمن بن الجوزي ❝ ❞ ليو تولستوي ❝ ❞ خليل أحمد خليل ❝ ❞ أبو الوليد ابن رشد ❝ ❞ حسن نعمة ❝ ❞ غازى يموت ❝ ❞ د. كامل حيدر ❝ ❞ إبراهيم عبد القادر المازني ❝ ❞ الفانا مصطفى حمود ❝ ❞ سعيد اللحام ❝ ❞ يوسف عيد ❝ ❞ مبارك مبارك ❝ ❞ نسرين الاحمد ❝ ❞ الدكتور غازى يموت ❝ ❞ محمد العريبي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الفكر اللبناني