❞ كتاب تاريخ دمشق حمزة بن أسد بن علي بن محمد التميمي ابن القلانسي ❝  ⏤ ابن القلانسي

❞ كتاب تاريخ دمشق حمزة بن أسد بن علي بن محمد التميمي ابن القلانسي ❝ ⏤ ابن القلانسي

يحتوي على القسمين جميعا، لذا فالتسمية الأصوب للكتاب: (تاريخ دمشق) ، وليس (ذيل تاريخ دمشق) ، لأنه يحتوي على الأصل والذيل معا الفهرس : أخبار مكة وما جاء فيها من الآثار المعجب في تلخيص أخبار المغرب تاريخ الخلفاء تاريخ عجائب الآثار في التراجم والأخبار شفاء الغرام بأخبار البلد الحرام البداية والنهاية الدرر في اختصار المغازي والسير العواصم من القواصم في تحقيق مواقف الصحابة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم فتوح الشام فضائل مصر المحروسة الأخبار الطوال الإنباء في تاريخ الخلفاء البدء والتاريخ البيان المغرب في أخبار الأندلس والمغرب التدوين في أخبار قزوين التكملة لكتاب الصلة التيجَان في مُلوك حِمْيَرْ الحملة الأخيرة على القسطنطينية في العصر الأموي.
ابن القلانسي - ابن القَلانسي (463 - 555 هـ / 1071 - 27 مارس1160 م) هو مؤرخ و أديب دمشقي.

هو حمزة بن أسد بن عليّ بن محمد التميمي، أبو يعلى. من أسرة دمشقية. مات في دمشق ودفن في سفح جبل قاسيون.

أشهر آثاره «المذيل في تاريخ دمشق» الذي يُعرف خطأ باسم «ذيل تاريخ دمشق».

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تاريخ دمشق حمزة بن أسد بن علي بن محمد التميمي ابن القلانسي ❝ ❞ تاريخ دمشق لابن القلانسي ❝ الناشرين : ❞ دار حسان للطباعة والنشر ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
تاريخ دمشق حمزة بن أسد بن علي بن محمد التميمي ابن القلانسي

1983م - 1445هـ
يحتوي على القسمين جميعا، لذا فالتسمية الأصوب للكتاب: (تاريخ دمشق) ، وليس (ذيل تاريخ دمشق) ، لأنه يحتوي على الأصل والذيل معا الفهرس : أخبار مكة وما جاء فيها من الآثار المعجب في تلخيص أخبار المغرب تاريخ الخلفاء تاريخ عجائب الآثار في التراجم والأخبار شفاء الغرام بأخبار البلد الحرام البداية والنهاية الدرر في اختصار المغازي والسير العواصم من القواصم في تحقيق مواقف الصحابة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم فتوح الشام فضائل مصر المحروسة الأخبار الطوال الإنباء في تاريخ الخلفاء البدء والتاريخ البيان المغرب في أخبار الأندلس والمغرب التدوين في أخبار قزوين التكملة لكتاب الصلة التيجَان في مُلوك حِمْيَرْ الحملة الأخيرة على القسطنطينية في العصر الأموي. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تاريخ دمشق حمزة بن أسد بن علي بن محمد التميمي ابن القلانسي

تاريخ دمشق طبعة الرسالة

تاريخ دمشق المنسي PDF

مختصر تاريخ دمشق

تاريخ دمشق ابن عساكر تحميل

تاريخ دمشق القديمة

تاريخ دمشق العظيم

تحميل كتب ابن عساكر pdf

تاريخ دمشق ابن عساكر المكتبة الشاملة



سنة النشر : 1983م / 1403هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 12.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تاريخ دمشق حمزة بن أسد بن علي بن محمد التميمي ابن القلانسي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تاريخ دمشق حمزة بن أسد بن علي بن محمد التميمي ابن القلانسي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ابن القلانسي - Ibn al Qalanisi

كتب ابن القلانسي ابن القَلانسي (463 - 555 هـ / 1071 - 27 مارس1160 م) هو مؤرخ و أديب دمشقي. هو حمزة بن أسد بن عليّ بن محمد التميمي، أبو يعلى. من أسرة دمشقية. مات في دمشق ودفن في سفح جبل قاسيون. أشهر آثاره «المذيل في تاريخ دمشق» الذي يُعرف خطأ باسم «ذيل تاريخ دمشق». ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تاريخ دمشق حمزة بن أسد بن علي بن محمد التميمي ابن القلانسي ❝ ❞ تاريخ دمشق لابن القلانسي ❝ الناشرين : ❞ دار حسان للطباعة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب ابن القلانسي
الناشر:
دار حسان للطباعة والنشر
كتب دار حسان للطباعة والنشر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ دمشق حمزة بن أسد بن علي بن محمد التميمي ابن القلانسي ❝ ❞ تاريخ يهود الخزر ❝ ❞ العالم الاسلامي في العصر المغولي ❝ ❞ أولو العزم من الرسل / مجلد1 ❝ ❞ مانى والمانوية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ ابن القلانسي ❝ ❞ برتولد شبولر ❝ ❞ عمر أحمد عمر ❝ ❞ د.م.دنلوب ❝ ❞ جيووايد نغرين ❝ ❱.المزيد.. كتب دار حسان للطباعة والنشر