❞ كتاب مدينة صور العمانية الماضي والحاضر والثقافة ❝  ⏤ دأحمد محمد الجوارنه

❞ كتاب مدينة صور العمانية الماضي والحاضر والثقافة ❝ ⏤ دأحمد محمد الجوارنه

لاشك في أن مدينة صور العُمانية من المدن العربية ذات الأمجاد الخالدة في التاريخ العربي القديم والحديث، وهي من المدن التي التصقت ثقافتها وعراقتها بحياة البحار والمحيطات والسفن وصيد الأسمـاك، الأمر الذي أكسب تلك المدينة ميزات وخصائص قلما نجدها عند غيرها من المدن الأخرى، لا سيما اذا تعرفنا الى موقعها الاستراتيجي الهام الذي يُعد بحق من أفضل المواقع الجغرافية واكثرها اهمية، فهي ملتقى بحر العرب بخليج عُمان ، ولذلك تحدث متغيرات في تيارات الهواء بحيث تتقلص نسبة الرطوبة والحرارة وينعكس ذلك على اعتدال المناخ، مما حدى بسكان صور الى تسميتها بـ " صور العفية.
دأحمد محمد الجوارنه - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المعارك الاسلامية في الهند ❝ ❞ مدينة صور العمانية الماضي والحاضر والثقافة ❝ الناشرين : ❞ جامعة اليرموك ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
مدينة صور العمانية الماضي والحاضر والثقافة

لاشك في أن مدينة صور العُمانية من المدن العربية ذات الأمجاد الخالدة في التاريخ العربي القديم والحديث، وهي من المدن التي التصقت ثقافتها وعراقتها بحياة البحار والمحيطات والسفن وصيد الأسمـاك، الأمر الذي أكسب تلك المدينة ميزات وخصائص قلما نجدها عند غيرها من المدن الأخرى، لا سيما اذا تعرفنا الى موقعها الاستراتيجي الهام الذي يُعد بحق من أفضل المواقع الجغرافية واكثرها اهمية، فهي ملتقى بحر العرب بخليج عُمان ، ولذلك تحدث متغيرات في تيارات الهواء بحيث تتقلص نسبة الرطوبة والحرارة وينعكس ذلك على اعتدال المناخ، مما حدى بسكان صور الى تسميتها بـ " صور العفية. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

مدينة صور العمانية الماضي والحاضر والثقافة

التاريخ

أحياء المدينة وحاراتها.

التجمعات القبلية.

القرى التابعة لولاية صور.

الكهوف التابعة لصور.

المســــاجد.

ثقافة المدينة.

الشلات البحرية.

الملاحة البحرية.

صناعة السفن. 

التعليم العام.

شعراء وفنانوا المدينة.

ظاهرة تصغير الأسماء.

المصطلحات الشعبية في صور.

الأمثال الشعبية. 

صور في كتابات الباحثين.

علاقة مدينة صور بفرنسا.

 



حجم الكتاب عند التحميل : 92 كيلوبايت .
نوع الكتاب : doc.
عداد القراءة: عدد قراءة مدينة صور العمانية الماضي والحاضر والثقافة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مدينة صور العمانية الماضي والحاضر والثقافة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات docقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات doc
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.microsoftstore.com/store/msmea/ar_EG/pdp/Office-365-Personal/productID.299498600'

المؤلف:
دأحمد محمد الجوارنه - DAHMD MHMD ALGOARNH

كتب دأحمد محمد الجوارنه ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المعارك الاسلامية في الهند ❝ ❞ مدينة صور العمانية الماضي والحاضر والثقافة ❝ الناشرين : ❞ جامعة اليرموك ❝ ❱. المزيد..

كتب دأحمد محمد الجوارنه
الناشر:
جامعة اليرموك
كتب جامعة اليرموك ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ العلاقة بين نصارى العرب حرة الفتح الإسلامي في الجزيرة العربية والشام والعراق ❝ ❞ ما هى لفائف البحر الميت وما أهميتها؟ ❝ ❞ مخطوطات البحر الميث بعد خمسين عاما على إكتشافها ❝ ❞ دراسة الأمن الغذائي من منظور الاقتصاد الإسلامي ❝ ❞ مدينة صور العمانية الماضي والحاضر والثقافة ❝ ❞ عالمكير الأول (اورانك زيب) إمبراطور الهند الكبير دراسة تاريخية ❝ ❞ اساسيات جيولوجيا النفط ❝ ❞ دولة المماليك الأولى في مصر والشام في عهد السلطان الأشرف شعبان شعبان بن حسين 764 – 778ه / 1362 – 1377م ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ د. محمد ضيف الله بطاينة ❝ ❞ دأحمد محمد الجوارنه ❝ ❞ ديفيد فريدمان بام كولكن ❝ ❞ د.أحمد محمد الجوارنه ❝ ❞ ريتشارد سيلى ❝ ❞ أيلين شولر ❝ ❞ عدنان علي طه شطناوي ❝ ❞ رائد محمد الخزاعلة ❝ ❱.المزيد.. كتب جامعة اليرموك