❞ كتاب عبر ودروس من زيارة بلاد الروس ❝  ⏤ عبد الرحمن بن صالح المحمود

❞ كتاب عبر ودروس من زيارة بلاد الروس ❝ ⏤ عبد الرحمن بن صالح المحمود

هذه الدروس كتبها فضيلة الشيخ الدكتور: عبد الرحمن بن صالح المحمود -حفظه الله- إثر زيارة قام بها إلى روسيا وعاصمتها موسكو، متنقلاً إلى تتارستان وعاصمتها مدينة قازان حيث أقام بها سبعة عشر يوماً، عام 1414هـ وكان له فيها دورات علمية، ودروس منهجية.
عبد الرحمن بن صالح المحمود - اسمه :
عبد الرحمن بن صالح بن صالح المحمود ، من آل سلمي من بني تميم


نشأته ودراسته :
ولد في مدينة البكيرية من القصيم سنة 1373هـ ودرس فيها المرحلة الابتدائية . ثم درس في المعهد العلمي في البكيرية الذي أنشئ من العام الذي تخرج فيه من الابتدائية ، أكمل دراسته في كلية الشريعة في الرياض وتخرج منها سنة 1395هـ ، ثم أنشئت جامعة الإمام التي كان نواتها كلية الشريعة واللغة العربية . وأكمل دراسته العليا في كلية أصول الدين في الرياض . قسم العقيدة حيث أنهى مرحلة الماجستير ثم الدكتوراه .
ولا يزال يدرس في القسم في الجامعة .



· المؤلفات :
- مصدر تلقي العقيدة عند السلف .
- اسمه تعالى السميع .
- موقف ابن تيمية من الأشاعرة
- القضاء والقدر .
- عبر ودروس من زيارة بلاد الروس .
- الحكم بغير ما أنزل الله .
- أخطاء عقدية .
- عبادة القلب .
- تيسير لمعة الاعتقاد .
- قضايا منهجية ودعودية .




❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القضاء والقدر في ضوء الكتاب والسنة ومذاهب الناس فيه ❝ ❞ موقف ابن تيمية من الأشاعرة (دكتوراه) ❝ ❞ الحكم بغير ما أنزل الله أحواله وأحكامه ❝ ❞ وصايا وتوجيهات هامة للمرأة المسلمة ❝ ❞ أخطاء عقدية ❝ ❞ شرح العقيدة التدمرية ❝ ❞ تيسير لمعة الاعتقاد ❝ ❞ شرح الفتوى الحموية ❝ ❞ منابع فراگیری عقیده نزد سلف ❝ الناشرين : ❞ دار الإسلام للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار طيبة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الوطن ❝ ❞ دار ابن رشد للطباعة والنشر ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
عبر ودروس من زيارة بلاد الروس

هذه الدروس كتبها فضيلة الشيخ الدكتور: عبد الرحمن بن صالح المحمود -حفظه الله- إثر زيارة قام بها إلى روسيا وعاصمتها موسكو، متنقلاً إلى تتارستان وعاصمتها مدينة قازان حيث أقام بها سبعة عشر يوماً، عام 1414هـ وكان له فيها دورات علمية، ودروس منهجية. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

عبر ودروس من زيارة بلاد الروس

أهداف الرسالة : 

أولاً : إعطاء نبذه مختصرة وصورة مبسطة عن أوضاع المسلمين هناك وأوضاع غيرهم.

ثانياً : بيان أهم الايجابيات والسلبيات عند المسلمين هناك حتى ينظر أهل الخير والدعاة إلى الله سبحانه وتعالى في كيفية التعامل مع أوضاعهم . 

ثالثاً : إن هناك مؤسسات خيرية دعوية رسمية وغير رسمية ، لها جهود طبية ، وهي عازمة في المزيد ، ومثل هذه الرسائل  تعطي خلاصة تجارب لمن زار تلك المناطق فينتفع بها من يريد أن يزورها . 

وأحب أن أذكر في هذه المقدمة أن الاتحاد السوفيتي كان جمهوريات مترامية الأطراف ، فهي ليست دولة محدودة ، وإنما هي دولة واسعة جداً ، طولها وعرضها بآلاف الكيلومترات . ولهذا فحينما نتحدث عن جانب منها ، فإنما نتحدث عما رأيناه من الايجابيات والسلبيات ،  ولا يعني هذا أننا نعطي صورة متكاملة عن جميع الجمهوريات الإسلامية !!!.



حجم الكتاب عند التحميل : 32 كيلوبايت .
نوع الكتاب : doc.
عداد القراءة: عدد قراءة عبر ودروس من زيارة بلاد الروس

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل عبر ودروس من زيارة بلاد الروس
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات docقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات doc
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.microsoftstore.com/store/msmea/ar_EG/pdp/Office-365-Personal/productID.299498600'

المؤلف:
عبد الرحمن بن صالح المحمود - Abdul Rahman bin Saleh Al Mahmoud

كتب عبد الرحمن بن صالح المحمود اسمه : عبد الرحمن بن صالح بن صالح المحمود ، من آل سلمي من بني تميم نشأته ودراسته : ولد في مدينة البكيرية من القصيم سنة 1373هـ ودرس فيها المرحلة الابتدائية . ثم درس في المعهد العلمي في البكيرية الذي أنشئ من العام الذي تخرج فيه من الابتدائية ، أكمل دراسته في كلية الشريعة في الرياض وتخرج منها سنة 1395هـ ، ثم أنشئت جامعة الإمام التي كان نواتها كلية الشريعة واللغة العربية . وأكمل دراسته العليا في كلية أصول الدين في الرياض . قسم العقيدة حيث أنهى مرحلة الماجستير ثم الدكتوراه . ولا يزال يدرس في القسم في الجامعة . · المؤلفات : - مصدر تلقي العقيدة عند السلف . - اسمه تعالى السميع . - موقف ابن تيمية من الأشاعرة - القضاء والقدر . - عبر ودروس من زيارة بلاد الروس . - الحكم بغير ما أنزل الله . - أخطاء عقدية . - عبادة القلب . - تيسير لمعة الاعتقاد . - قضايا منهجية ودعودية . ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القضاء والقدر في ضوء الكتاب والسنة ومذاهب الناس فيه ❝ ❞ موقف ابن تيمية من الأشاعرة (دكتوراه) ❝ ❞ الحكم بغير ما أنزل الله أحواله وأحكامه ❝ ❞ وصايا وتوجيهات هامة للمرأة المسلمة ❝ ❞ أخطاء عقدية ❝ ❞ شرح العقيدة التدمرية ❝ ❞ تيسير لمعة الاعتقاد ❝ ❞ شرح الفتوى الحموية ❝ ❞ منابع فراگیری عقیده نزد سلف ❝ الناشرين : ❞ دار الإسلام للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار طيبة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الوطن ❝ ❞ دار ابن رشد للطباعة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الرحمن بن صالح المحمود