❞ كتاب من هو اليهودي ❝  ⏤ عبد الوهاب المسيري

❞ كتاب من هو اليهودي ❝ ⏤ عبد الوهاب المسيري

نبذة عن الكتاب :

يبدأ الكتاب بعرض تاريخي لظهور الهويات اليهودية المختلفة في أنحاء العالم، النابعة من الواقع الحضاري للمجتمعات التي يعيش أعضاء الجماعات اليهودية بين ظهرانيها. ثم يقدم الكتاب خريطة للهويات اليهودية في الوقت الحاضر، وضمن ذلك الهوية اليهودية الجديدة في المجتمعات الغربية الحديثة والتعريف الديني الأرثوذكسي للهوية اليهودية.ثم يعرض الكتاب بعد ذلك للأطروحات الصهيونية التي تنطلق من ادعاء ليس له ما يسانده في الواقع وهو أن اليهود شعب واحد، وأن الصهيونية هي القومية اليهودية. ثم يبين الكتاب كيف أن الواقع الإثني والعرقي للمستوطنين الصهاينة في فلسطين المحتلة، ويهود العالم خارجها، يتحدى هذه الأطروحات ويبين طبيعتها الاختزالية وكذبها وزيفها.
عبد الوهاب المسيري - مفكر وعالم اجتماع مصري مسلم، وهو مؤلف موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية أحد أكبر الأعمال الموسوعية العربية في القرن العشرين. الذي استطاع من خلالها برأي البعض إعطاء نظرة جديدة موسوعية موضوعية علمية للظاهرة اليهودية بشكل خاص، وتجربة الحداثة الغربية بشكل عام، مستخدماً ما طوره أثناء حياته الأكاديمية من تطوير مفهوم النماذج التفسيرية، أما برأي البعض الآخر فقد كانت رؤيته في موسوعته متحيزة لليهود، ومتعاطفة إلى حد كبير مع مواقفهم تجاه غير اليهود، بل وصفها البعض بأنها تدافع عن اليهود.





❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ اليد الخفية - دراسة في الحركات اليهودية الهدامة والسرية ❝ ❞ العلمانيه تحت المجهر ❝ ❞ من هو اليهودي ❝ ❞ العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الاول ❝ ❞ موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية ❝ ❞ اغنيات الى الاشياء الجميله ❝ ❞ العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الثانى ❝ ❞ البروتوكولات واليهودية والصهيونية ❝ ❞ رحلتي الفكرية في البذور والجذور والثمر ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا ❝ ❞ دار الفكر العربي بمصر ❝ ❞ دار الفكر المعاصر ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❞ تنوير للنشر والإعلام ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
من هو اليهودي

1997م - 1445هـ
نبذة عن الكتاب :

يبدأ الكتاب بعرض تاريخي لظهور الهويات اليهودية المختلفة في أنحاء العالم، النابعة من الواقع الحضاري للمجتمعات التي يعيش أعضاء الجماعات اليهودية بين ظهرانيها. ثم يقدم الكتاب خريطة للهويات اليهودية في الوقت الحاضر، وضمن ذلك الهوية اليهودية الجديدة في المجتمعات الغربية الحديثة والتعريف الديني الأرثوذكسي للهوية اليهودية.ثم يعرض الكتاب بعد ذلك للأطروحات الصهيونية التي تنطلق من ادعاء ليس له ما يسانده في الواقع وهو أن اليهود شعب واحد، وأن الصهيونية هي القومية اليهودية. ثم يبين الكتاب كيف أن الواقع الإثني والعرقي للمستوطنين الصهاينة في فلسطين المحتلة، ويهود العالم خارجها، يتحدى هذه الأطروحات ويبين طبيعتها الاختزالية وكذبها وزيفها. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

كتاب من هو اليهودي

الواقع الحضاري

التعريف الديني

القوميه اليهوديه

التاريخ

عمليات بحث متعلقة بـ كتاب من هو اليهودي

كتاب من هم اليهود وما هي اليهودية pdf

الجماعات الوظيفية اليهودية pdf

كتب عن اليهود

كتاب البروتوكولات الصهيونية pdf

الجمعيات السرية في العالم المسيري pdf

تاريخ اليهود pdf

موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية كاملة pdf

 



سنة النشر : 1997م / 1418هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة من هو اليهودي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل من هو اليهودي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد الوهاب المسيري - Abdelwahab Elmessiri

كتب عبد الوهاب المسيري مفكر وعالم اجتماع مصري مسلم، وهو مؤلف موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية أحد أكبر الأعمال الموسوعية العربية في القرن العشرين. الذي استطاع من خلالها برأي البعض إعطاء نظرة جديدة موسوعية موضوعية علمية للظاهرة اليهودية بشكل خاص، وتجربة الحداثة الغربية بشكل عام، مستخدماً ما طوره أثناء حياته الأكاديمية من تطوير مفهوم النماذج التفسيرية، أما برأي البعض الآخر فقد كانت رؤيته في موسوعته متحيزة لليهود، ومتعاطفة إلى حد كبير مع مواقفهم تجاه غير اليهود، بل وصفها البعض بأنها تدافع عن اليهود. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ اليد الخفية - دراسة في الحركات اليهودية الهدامة والسرية ❝ ❞ العلمانيه تحت المجهر ❝ ❞ من هو اليهودي ❝ ❞ العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الاول ❝ ❞ موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية ❝ ❞ اغنيات الى الاشياء الجميله ❝ ❞ العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الثانى ❝ ❞ البروتوكولات واليهودية والصهيونية ❝ ❞ رحلتي الفكرية في البذور والجذور والثمر ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا ❝ ❞ دار الفكر العربي بمصر ❝ ❞ دار الفكر المعاصر ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❞ تنوير للنشر والإعلام ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الوهاب المسيري
الناشر:
دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان دار الشروق أحد دور النشر العربية. وهي ناشر عام للكتب السياسية والسير والمذكرات وكتب التاريخ والفلسفة والعلوم الاجتماعية والدين والفكر القومي والكتب الفنية المصورة وكتب الأطفال. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مختصر النحو ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ تراب الماس ❝ ❞ السيرة النبوية المشرفة ❝ ❞ المرأة بحث في سيكولوجية الأعماق ❝ ❞ جسمك كيف يعمل رحلة داخل جسم الإنسان ❝ ❞ حول العالم فى 200 يوم ❝ ❞ الذين عادوا إلى السماء ❝ ❞ هذا الحبيب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم يا محب ❝ ❞ لعنة الفراعنة وشيء وراء العقل ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان