❞ كتاب أزمة البخاري ❝  ⏤ معتز عبد الرحمن

❞ كتاب أزمة البخاري ❝ ⏤ معتز عبد الرحمن

إن اكتساب أي مجموعة من المعلومات أو القواعد أو القوانين لوصف (الثوابت) في أي مجال من المجالات هو في الحقيقة نتيجة وليس مقدمة، نتيجة مبنية على عدد من المقدمات والحيثيات تختلف طبيعتها باختلاف المجال أو العلم المتعلقة به.. فكتمان هذه المقدمات والاستعلاء عن طرحها والتعامل مع هذه (الثوابت) كمقدمة في ذاتها، واعتبار السؤال والبحث عن أصولها جريمة وتجاوز للحدود هو خلل كبير يتجاهل طبيعة واحتياجات العقل البشري الباحث عن الحقيقة.. كما أن تجاهل كل هذه المقدمات والحيثيات وإسقاط وصف (الثوابت) عن هذه المعلومات والقواعد بدون حيثيات تفوقها قوة هو خلل في استخدام ذات العقل البشري ومنطقه.. وبين هذين التطرفين، جاء هذا الكتاب ليناقش الكثير مما يثار حول أحد تلك الأمور الموصوفة بأنها (ثوابت) في المجال الشرعي الإسلامي، يناقش ما يثار حول (صحيح البخاري) خاصة والسنة النبوية عامة متعمقا في مقدمات وجذور بل ومآلات ما يعتقده ويطرحه المؤيد والمهاجم على سواء، مبتعدا قدر المستطاع عن التناول السطحي أو العاطفي..
معتز عبد الرحمن - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أزمة البخاري ❝ الناشرين : ❞ العصرية للنشر والتوزيع - القاهرة ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
أزمة البخاري

إن اكتساب أي مجموعة من المعلومات أو القواعد أو القوانين لوصف (الثوابت) في أي مجال من المجالات هو في الحقيقة نتيجة وليس مقدمة، نتيجة مبنية على عدد من المقدمات والحيثيات تختلف طبيعتها باختلاف المجال أو العلم المتعلقة به.. فكتمان هذه المقدمات والاستعلاء عن طرحها والتعامل مع هذه (الثوابت) كمقدمة في ذاتها، واعتبار السؤال والبحث عن أصولها جريمة وتجاوز للحدود هو خلل كبير يتجاهل طبيعة واحتياجات العقل البشري الباحث عن الحقيقة.. كما أن تجاهل كل هذه المقدمات والحيثيات وإسقاط وصف (الثوابت) عن هذه المعلومات والقواعد بدون حيثيات تفوقها قوة هو خلل في استخدام ذات العقل البشري ومنطقه.. وبين هذين التطرفين، جاء هذا الكتاب ليناقش الكثير مما يثار حول أحد تلك الأمور الموصوفة بأنها (ثوابت) في المجال الشرعي الإسلامي، يناقش ما يثار حول (صحيح البخاري) خاصة والسنة النبوية عامة متعمقا في مقدمات وجذور بل ومآلات ما يعتقده ويطرحه المؤيد والمهاجم على سواء، مبتعدا قدر المستطاع عن التناول السطحي أو العاطفي.. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 5.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أزمة البخاري

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أزمة البخاري
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
معتز عبد الرحمن - MATZ ABD ALRHMN

كتب معتز عبد الرحمن ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أزمة البخاري ❝ الناشرين : ❞ العصرية للنشر والتوزيع - القاهرة ❝ ❱. المزيد..

كتب معتز عبد الرحمن
الناشر:
العصرية للنشر والتوزيع - القاهرة
كتب العصرية للنشر والتوزيع - القاهرة دار طباعة ونشر وتوزيع تهتم بالكتب في شتى الفنون. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المشوق إلى القرآن ❝ ❞ علم أصول الفهم ❝ ❞ أزمة البخاري ❝ ❞ أخوة الزيف نظرة بحثية لإنجيل مرقص وخاتمته ❝ ❞ ربيعيات ❝ ❞ الدين بحوث ممهدة لدراسة تاريخ اﻷديان ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد عبد الله دراز ❝ ❞ عمرو الشرقاوى ❝ ❞ معتز عبد الرحمن ❝ ❞ مصطفى بن محمد سلامة أبو إسلام ❝ ❞ محمد عنان ❝ ❞ ربيع السملالي ❝ ❱.المزيد.. كتب العصرية للنشر والتوزيع - القاهرة