❞ كتاب الرحالة المسلمون في العصور الوسطى ❝  ⏤ زكى محمد حسن

❞ كتاب الرحالة المسلمون في العصور الوسطى ❝ ⏤ زكى محمد حسن

يعد هذا الكتاب موسوعةً تختزلُ ببراعة السرد القصصي في تاريخ الرحالة المسلمين في العصور الوسطى، وتوضح كيف حاز المسلمون قصب السبق في ميدان الرحلات، والاكتشافات، والدراسات الجغرافية، ويتحدث الكاتب عن الدور الفاعل للحج بوصفه من أعظم بواعث رواج ثقافة الارتحال بين المسلمين في العصور الوسطى، ويضم هذا الكتاب زُمْرَةً فريدةً من أعلام الرحالة المسلمين مبينًا الحقبة الزمنية التي ينتمي إليها كل رحالة، ويبرز الكتاب القيمة الثقافية والجغرافية التي وصل إليها هؤلاء الرحالة في رحاب البلدان التي ارتحلوا إليها، ويروي لنا المشاهدات والطرائف التي اطلعوا عليها أثناء نزولهم إلى هذه البلدان، ويذكر الكاتب عددًا من الأسفار التي قادها الرحالة المسلمون موضحًا الجدلية التاريخية التي تدور حول مدى وثاقة الحقائق التاريخية التي تدل على مدى ارتباط هذه الرحلات بحيز الوجود في الحقيقة التاريخية.
زكى محمد حسن -
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الرحالة المسلمون في العصور الوسطى ❝ ❞ مصر والحضارة الإسلامية ❝ ❞ الصين وفنون الإسلام ❝ ❞ التصوير فى الإسلام عند الفرس ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار الرائد العربي ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.


اقتباسات من كتاب الرحالة المسلمون في العصور الوسطى

نبذة عن الكتاب:
الرحالة المسلمون في العصور الوسطى

1981م - 1445هـ
يعد هذا الكتاب موسوعةً تختزلُ ببراعة السرد القصصي في تاريخ الرحالة المسلمين في العصور الوسطى، وتوضح كيف حاز المسلمون قصب السبق في ميدان الرحلات، والاكتشافات، والدراسات الجغرافية، ويتحدث الكاتب عن الدور الفاعل للحج بوصفه من أعظم بواعث رواج ثقافة الارتحال بين المسلمين في العصور الوسطى، ويضم هذا الكتاب زُمْرَةً فريدةً من أعلام الرحالة المسلمين مبينًا الحقبة الزمنية التي ينتمي إليها كل رحالة، ويبرز الكتاب القيمة الثقافية والجغرافية التي وصل إليها هؤلاء الرحالة في رحاب البلدان التي ارتحلوا إليها، ويروي لنا المشاهدات والطرائف التي اطلعوا عليها أثناء نزولهم إلى هذه البلدان، ويذكر الكاتب عددًا من الأسفار التي قادها الرحالة المسلمون موضحًا الجدلية التاريخية التي تدور حول مدى وثاقة الحقائق التاريخية التي تدل على مدى ارتباط هذه الرحلات بحيز الوجود في الحقيقة التاريخية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الرحالة المسلمون في العصور الوسطى

العلم في الأصل مصدر من عَلِمَ … وعلم الشيء أي عرفه … وبذا يكون علمًا كل ما دخل في علم البشر، إلا أن هذا المعنى الواسع للفظ قد حدده وضيق دائرته الاصطلاح في عصرنا الحالي. فالعلم كما أصبح مصطلحًا عليه — مجموعة من الدراسات لها غرض ثابت ومنهاج واضح ودائرة محددة. فأما عن الغرض فهو الوصول إلى المعرفة، وأما عن المنهاج فإن العلم يُستخدم في بحثه نتائج الخبرة المباشرة عن طريق الحواس كما يستخدم التفكير المنطقي المنظم، وأما عن دائرة العلم فهذه هي الطبيعة أو هي كل ما يمكن أن يشاهَد بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، هذه الأمور الثلاثة على بساطتها كثيرًا ما تغرب عن بال من يتعرضون للكلام عن العلم والعلماء.



سنة النشر : 1981م / 1401هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 8.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الرحالة المسلمون في العصور الوسطى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الرحالة المسلمون في العصور الوسطى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
زكى محمد حسن - Zaki Mohamed Hassan

كتب زكى محمد حسن ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الرحالة المسلمون في العصور الوسطى ❝ ❞ مصر والحضارة الإسلامية ❝ ❞ الصين وفنون الإسلام ❝ ❞ التصوير فى الإسلام عند الفرس ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار الرائد العربي ❝ ❱. المزيد..

كتب زكى محمد حسن
الناشر:
دار الرائد العربي
كتب دار الرائد العربي ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ البيمارستانات في الإسلام ❝ ❞ أصول تدريس اللغة العربية ❝ ❞ ابن القيم وحسه البلاغي في تفسير القرآن ❝ ❞ الرحالة المسلمون في العصور الوسطى ❝ ❞ صناجة الطرب فى تقدمات العرب ❝ ❞ دراسات ومختارات فارسية ❝ ❞ معجم الأنساب والأسرات الحاكمة في التاريخ الإسلامي ❝ ❞ حياة محمد نبي الإسلام ❝ ❞ رسوم دار الخلافة ❝ ❞ الإسعاف في أحكام الأوقاف ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ علي جواد الطاهر ❝ ❞ المفضل بن محمد بن يعلى بن سالم الضبي ❝ ❞ زكى محمد حسن ❝ ❞ د. عزالدين فراج ❝ ❞ أحمد عيسى بك ❝ ❞ عبد الفتاح لاشين ❝ ❞ زامباور ❝ ❞ برهان الدين إبراهيم موسى علي الطرابلسي ❝ ❞ د. محمد السعيد جلال الدين ❝ ❞ نوفل الطرابلسى ❝ ❞ د. زكى محمد حسن بك & حسن أحمد محمود ❝ ❞ هلال بن المحسن بن إبراهيم بن هلال الصابئ الحراني ❝ ❞ سعيد عدنان ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الرائد العربي