❞ كتاب شاي تركي من فضلك تركيا من الماضي إلى الحاضر ❝  ⏤ كاثرين براننج

❞ كتاب شاي تركي من فضلك تركيا من الماضي إلى الحاضر ❝ ⏤ كاثرين براننج

يحتوي على رسائل بعثت بها خيالا السيدة إلى السيدة ماري مونتاجيو عام (1689م 1762 م)، تستعرض فيها الانطباعات التي أخذتها عن تركيا والأتراك طيلة ثلاثين عاما كاملة كانت تتردد فيها على تركيا. والسيدة ماري مونتاجيو هي زوجة سفير انجليزي عاش في تركيا في القرن الثامن عشر. قضت معه في تركيا ثلاثة عشر شهرا ترسل فيها لصديقاتها وأسرتها رسائل تفصل فيها مشاهداتها في هذا البلد، وقد نشرت هذه المراسلات بعد وفاتها بعنوان ''رسائل السفارة''. وأهم ما تتميز به هذه الرسائل أنها تنقل الأحداث والوقائع كما هي دون مواربة. هذا وقد بدأت رحلة في تركيا والتي استمرت قرابة ثلاثين عاما بعد رؤيتها في الفصل الدراسي بفرنسا صورة لمدرسة ''جوك'' الكائنة في ''سيواس'' بتركيا. ورغم أن هناك ثلاثة قرون بين الرحالتين الغربيتين إلا أن مشاهداتهما تلتقي في تصوير تركيا كيف كانت وكيف هي الآن. وتشرح الكاتبة سبب تحريرها لهذا الكتاب فتقول: '' وهذه الرسائل هي تعبير بسيط عن مدى حبي وتقديري لتركيا وشعبها، وردا على آلاف الأكواب من الشاي التي قدمت إلى خلال ثلاثين سنة قضيتها في تركيا".
كاثرين براننج - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ شاي تركي من فضلك تركيا من الماضي إلى الحاضر ❝ الناشرين : ❞ دار النيل للطباعة والنشر ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.


اقتباسات من كتاب شاي تركي من فضلك تركيا من الماضي إلى الحاضر

نبذة عن الكتاب:
شاي تركي من فضلك تركيا من الماضي إلى الحاضر

2013م - 1445هـ
يحتوي على رسائل بعثت بها خيالا السيدة إلى السيدة ماري مونتاجيو عام (1689م 1762 م)، تستعرض فيها الانطباعات التي أخذتها عن تركيا والأتراك طيلة ثلاثين عاما كاملة كانت تتردد فيها على تركيا. والسيدة ماري مونتاجيو هي زوجة سفير انجليزي عاش في تركيا في القرن الثامن عشر. قضت معه في تركيا ثلاثة عشر شهرا ترسل فيها لصديقاتها وأسرتها رسائل تفصل فيها مشاهداتها في هذا البلد، وقد نشرت هذه المراسلات بعد وفاتها بعنوان ''رسائل السفارة''. وأهم ما تتميز به هذه الرسائل أنها تنقل الأحداث والوقائع كما هي دون مواربة. هذا وقد بدأت رحلة في تركيا والتي استمرت قرابة ثلاثين عاما بعد رؤيتها في الفصل الدراسي بفرنسا صورة لمدرسة ''جوك'' الكائنة في ''سيواس'' بتركيا. ورغم أن هناك ثلاثة قرون بين الرحالتين الغربيتين إلا أن مشاهداتهما تلتقي في تصوير تركيا كيف كانت وكيف هي الآن. وتشرح الكاتبة سبب تحريرها لهذا الكتاب فتقول: '' وهذه الرسائل هي تعبير بسيط عن مدى حبي وتقديري لتركيا وشعبها، وردا على آلاف الأكواب من الشاي التي قدمت إلى خلال ثلاثين سنة قضيتها في تركيا". .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

شاي تركي من فضلك تركيا من الماضي إلى الحاضر

التاريخ 

احداث تاريخيه 

قصه حياة 

دراسه تاريخية 



سنة النشر : 2013م / 1434هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 31.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة شاي تركي من فضلك تركيا من الماضي إلى الحاضر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل شاي تركي من فضلك تركيا من الماضي إلى الحاضر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
كاثرين براننج - KATHRIN BRANNG

كتب كاثرين براننج ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ شاي تركي من فضلك تركيا من الماضي إلى الحاضر ❝ الناشرين : ❞ دار النيل للطباعة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب كاثرين براننج
الناشر:
دار النيل للطباعة والنشر
كتب دار النيل للطباعة والنشردار النيل تنشر العديد من الكتب التي تتناول الدين والتاريخ والأدب والطفل والمرأة والأسرة...الخ من المواضيع المهمة. وهي ترمي من وراء إصدار هذه الكتب إلى التأكيد على عدم وجود أي تناقض بين الدين والعلوم الكونية، وأن العلم ضياء العقل، والدين ضياء القلب، ومن اجتماعهما تظهر الحقيقة كاملة، وهي على وعي بضرورة تزويد القراء بمعلومات كافية وصحيحة حول الإسلام وعقائده ولا سيما في هذا العصر الذي يعد الإسلام الحقيقي مجهولاً فيه. وهذه الكتب تؤكد أيضاً على أمر آخر وهو وجوب قيام "الحوار بين الحضارات لا الصراعات"​. لأن مثل هذا الصراعات ليس في صالح الإنسانية. وهي تؤكد أن العقائد الدينية المختلفة ليست ولا ينبغي أن تكون سبباً لمثل هذا الصراع. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حقيقة الخلق و نظرية التطور ❝ ❞ آخر الفرسان ❝ ❞ النبي المرتقب الإنتظار والقدوم ❝ ❞ عودة الفرسان سيرة محمد فتح الله كولن. ❝ ❞ فلسطين فى العهد العثماني ❝ ❞ سليمان القانوني سلطان البرين والبحرين لـ أ ❝ ❞ الرساله الأخيرة ❝ ❞ النور الخالد محمد مفخرة الإنسانية ❝ ❞ السلطان عبد الحميد الثاني: مشاريعه الإصلاحية وإنجازاته الحضارية ❝ ❞ العصمة النبوية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ فريد الأنصاري ❝ ❞ أفلاطون ❝ ❞ محمد فتح الله كولن ❝ ❞ السلطان عبد الحميد الثاني ❝ ❞ صفا انس ❝ ❞ روحى دميرال ❝ ❞ فريدون أمجان ❝ ❞ أردوغان توجان ❝ ❞ جان ألبجونج ❝ ❞ حسين أوزدمير ❝ ❞ عثمان قبلان ❝ ❞ جان ألبجوونج ❝ ❞ كاثرين براننج ❝ ❞ عرفان يلماز ❝ ❞ احمد اوزدمير ❝ ❞ أحمد عطية غراب ❝ ❞ أديب إبراهيم الدباغ ❝ ❞ أورهان بلير ❝ ❞ عثمان نمر ❝ ❞ أرول أركون ❝ ❱.المزيد.. كتب دار النيل للطباعة والنشر