❞ كتاب ‫لحظات من هموم زائلة ❝  ⏤ فرانشيسكو بيكولو

❞ كتاب ‫لحظات من هموم زائلة ❝ ⏤ فرانشيسكو بيكولو

يروى لنا فى كتابه "لحظات من هموم زائلة" بهجة اللحظات التى تتشكل منها الحياة، لكنه يتناولها هذة المرة من الجانب المعاكس، حيث يتأمل بدقة الأحداث والمواقف التى نمر بها يومياً ويكشف لنا كيف أن الأحداث المؤسفة التى تزعجنا بشدة يمكن أن تُخفى بداخلها شيئاً ما لا يقدر بثمن: ومضات صاعقة من المتعة والحيوية.
يتناول الكاتب مواقف تخصه شخصياً، ويعود بالذاكرة إلى الوراء ويحفر فى ذكرياته ليروى لنا كيف أن الأوهام الكاذبة والمواقف العصيبة يمكن أن تخفى بداخلها قدراً من السخرية والمرح، لأننا عندما نتمكن من التعامل مع هذه الصعوبات ومع الألم الشديد المؤقت الذى تسببه لنا نجد أنفسنا نضحك من هذه المواقف التعسة فيما بعد، بشرط أن تكون ذات طبيعة عابرة بل ويمكن نعيشها بمرح كجزء أصيل من بهجة العيش. وليس هناك من يستطيع أن يرويها بشكل أفضل من فرانشيسكو بيكّولو وهو الذى كون من اللحظات التى تتألف منها الحياة موسوعة صغيرة ماكرة وأخاذة. ينتهى بنا الحال إذن إلى الضحك من لحظات فى حياتنا تبدو لنا تعيسة فى بداية الأمر لكنها فى النهاية لحظات تعاسة عابرة.
فرانشيسكو بيكولو - فرانشيسكو بيكولو
كاتب وسيناريست إيطالى ولد فى مارس عام ١٩٦٤ بمدينة "كازرتا" يقوم بالكتابة فى الصحف بالإضافة إلى نشاطه كأديب وكاتب سيناريو. نشر أول كتاب له عام ١٩٩٣ وكان بعنوان "يوميات كاتب غير موهوب". نُشر له بعد ذلك مجموعة قصصية بعنوان "الأبناء البِكر والأبناء الوحيدين" والذى ترشح عنه لجائزة "جوزيبّى بارتو" وجائزة "كيارا". صدرت له سلسلة من الأعمال الأكثر نجاحاً ابتداءً من عام ٢٠٠٧ مثل "إيطاليا خالية البال" و"انفصال الذكر" عام ٢٠٠٨ ، "لحظات سعادة عابرة" عام ٢٠١٠ ، "الرغبة فى أن أكون مثل الجميع" عام ٢٠١٣ والذى فاز عنه بجائزة "ستريجا" عام ٢٠١٤ ، "لحظات تعاسة عابرة" عام ٢٠١٥
. شارك فى كتابة سيناريوهات العديد من الأفلام الناجحة، مثل "فوضى هادئة"، "أول شىء جميل"، "رأس المال الإنسانى"، "اسم الابن"، "المستلقون"، "ليالى ساحرة". ونال عن معظم هذه الأفلام جوائز لأحسن سيناريو مثل جائزة "ديفيد دوناتيللو" و"جائزة الشريط الفضى" وجائزة "الكلاكيت الذهبى". وفى 1918 نشرأحدث أعماله "الحيوان الذى أحمله بداخلى".

أعمال للكاتب
لحظات من هموم زائلة
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ‫لحظات من هموم زائلة ❝ الناشرين : ❞ بعد البحر للنشر والتوزيع ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
‫لحظات من هموم زائلة

2020م - 1445هـ
يروى لنا فى كتابه "لحظات من هموم زائلة" بهجة اللحظات التى تتشكل منها الحياة، لكنه يتناولها هذة المرة من الجانب المعاكس، حيث يتأمل بدقة الأحداث والمواقف التى نمر بها يومياً ويكشف لنا كيف أن الأحداث المؤسفة التى تزعجنا بشدة يمكن أن تُخفى بداخلها شيئاً ما لا يقدر بثمن: ومضات صاعقة من المتعة والحيوية.
يتناول الكاتب مواقف تخصه شخصياً، ويعود بالذاكرة إلى الوراء ويحفر فى ذكرياته ليروى لنا كيف أن الأوهام الكاذبة والمواقف العصيبة يمكن أن تخفى بداخلها قدراً من السخرية والمرح، لأننا عندما نتمكن من التعامل مع هذه الصعوبات ومع الألم الشديد المؤقت الذى تسببه لنا نجد أنفسنا نضحك من هذه المواقف التعسة فيما بعد، بشرط أن تكون ذات طبيعة عابرة بل ويمكن نعيشها بمرح كجزء أصيل من بهجة العيش. وليس هناك من يستطيع أن يرويها بشكل أفضل من فرانشيسكو بيكّولو وهو الذى كون من اللحظات التى تتألف منها الحياة موسوعة صغيرة ماكرة وأخاذة. ينتهى بنا الحال إذن إلى الضحك من لحظات فى حياتنا تبدو لنا تعيسة فى بداية الأمر لكنها فى النهاية لحظات تعاسة عابرة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2020م / 1441هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة ‫لحظات من هموم زائلة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
فرانشيسكو بيكولو - franshisku bikulu

كتب فرانشيسكو بيكولو فرانشيسكو بيكولو كاتب وسيناريست إيطالى ولد فى مارس عام ١٩٦٤ بمدينة "كازرتا" يقوم بالكتابة فى الصحف بالإضافة إلى نشاطه كأديب وكاتب سيناريو. نشر أول كتاب له عام ١٩٩٣ وكان بعنوان "يوميات كاتب غير موهوب". نُشر له بعد ذلك مجموعة قصصية بعنوان "الأبناء البِكر والأبناء الوحيدين" والذى ترشح عنه لجائزة "جوزيبّى بارتو" وجائزة "كيارا". صدرت له سلسلة من الأعمال الأكثر نجاحاً ابتداءً من عام ٢٠٠٧ مثل "إيطاليا خالية البال" و"انفصال الذكر" عام ٢٠٠٨ ، "لحظات سعادة عابرة" عام ٢٠١٠ ، "الرغبة فى أن أكون مثل الجميع" عام ٢٠١٣ والذى فاز عنه بجائزة "ستريجا" عام ٢٠١٤ ، "لحظات تعاسة عابرة" عام ٢٠١٥ . شارك فى كتابة سيناريوهات العديد من الأفلام الناجحة، مثل "فوضى هادئة"، "أول شىء جميل"، "رأس المال الإنسانى"، "اسم الابن"، "المستلقون"، "ليالى ساحرة". ونال عن معظم هذه الأفلام جوائز لأحسن سيناريو مثل جائزة "ديفيد دوناتيللو" و"جائزة الشريط الفضى" وجائزة "الكلاكيت الذهبى". وفى 1918 نشرأحدث أعماله "الحيوان الذى أحمله بداخلى". أعمال للكاتب لحظات من هموم زائلة❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ‫لحظات من هموم زائلة ❝ الناشرين : ❞ بعد البحر للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب فرانشيسكو بيكولو
الناشر:
بعد البحر للنشر والتوزيع
كتب بعد البحر للنشر والتوزيعدار نشر مصرية مستقلة تعمل في مجال ترجمة الأدب الايطالي ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ‫حياة و موت مهندس ❝ ❞ ‫لحظات من هموم زائلة ❝ ❞ ‫أفلاطون والملكة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ احمد الأهواني ❝ ❞ فرانشيسكو بيكولو ❝ ❞ إدواردو ألبيناتي ❝ ❞ ميلانيا ماتزوكو ❝ ❱.المزيد.. كتب بعد البحر للنشر والتوزيع