❞ كتاب معارك تفسير المقدس ❝  ⏤ عيد إسطفانوس

❞ كتاب معارك تفسير المقدس ❝ ⏤ عيد إسطفانوس

انحسرت دعوات المفكرين المجددين الذين آمنوا بحتمية الاختلاف بين البشر دينا ولونا وعرقا ، ووصلنا إلى محطات التخلف والانقسام والإظلام وفقه البادية، حيث تسود اليوم مبادئ متطرفة، وما صعود أسهم الأصوليات اليمينية في أوروبا إلا رد الفعل المتوقع على الجانب الآخر بعد فشل كل المحاولات البائسة المتخبطة لما يسمى بالحوار أو التعايش بين الأديان أو المذاهب، وكلها فشلت فشلا ذريعا لأن الهدف غائم والوسيلة ملتوية، فالعقائد هي الإيقان بأمور وجدانية لا ترى ومستقرها القلوب لذا فإن محاولات تطويعها هو هزل خبيث يهدف لتحويل الهوة إلى هاوية، وكان الأجدر أن يتم التركيز على ترسيخ مبدأ الاختلاف الحتمي المشروع حيث يجب أن يعيش الناس مختلفين: في العقائد شركاء في الوطن، في اللون شركاء في الإنسانية، في المذهب شركاء في المستقبل، في هذا وذاك وتلك شركاء في هذا الكوكب الذي استخلفهم الخالق في إعماره.
عيد إسطفانوس - عيد إسطفانوس شاعر وقاص وكاتب صحفى، عضو اتحاد الكتاب المصريين. كاتب مقال بجريدة ايلاف.


❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ معارك تفسير المقدس ❝ ❞ زفرات مؤجله ❝ ❞ يوميات ذاكره منهكة ❝ الناشرين : ❞ وكالة الصحافة العربية - ناشرون ❝ ❱
من التاريخ الفكري كتب التاريخ - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
معارك تفسير المقدس

2012م - 1445هـ
انحسرت دعوات المفكرين المجددين الذين آمنوا بحتمية الاختلاف بين البشر دينا ولونا وعرقا ، ووصلنا إلى محطات التخلف والانقسام والإظلام وفقه البادية، حيث تسود اليوم مبادئ متطرفة، وما صعود أسهم الأصوليات اليمينية في أوروبا إلا رد الفعل المتوقع على الجانب الآخر بعد فشل كل المحاولات البائسة المتخبطة لما يسمى بالحوار أو التعايش بين الأديان أو المذاهب، وكلها فشلت فشلا ذريعا لأن الهدف غائم والوسيلة ملتوية، فالعقائد هي الإيقان بأمور وجدانية لا ترى ومستقرها القلوب لذا فإن محاولات تطويعها هو هزل خبيث يهدف لتحويل الهوة إلى هاوية، وكان الأجدر أن يتم التركيز على ترسيخ مبدأ الاختلاف الحتمي المشروع حيث يجب أن يعيش الناس مختلفين: في العقائد شركاء في الوطن، في اللون شركاء في الإنسانية، في المذهب شركاء في المستقبل، في هذا وذاك وتلك شركاء في هذا الكوكب الذي استخلفهم الخالق في إعماره. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2012م / 1433هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة معارك تفسير المقدس

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
عيد إسطفانوس - Eid istifanus

كتب عيد إسطفانوس عيد إسطفانوس شاعر وقاص وكاتب صحفى، عضو اتحاد الكتاب المصريين. كاتب مقال بجريدة ايلاف. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ معارك تفسير المقدس ❝ ❞ زفرات مؤجله ❝ ❞ يوميات ذاكره منهكة ❝ الناشرين : ❞ وكالة الصحافة العربية - ناشرون ❝ ❱. المزيد..

كتب عيد إسطفانوس
الناشر:
وكالة الصحافة العربية - ناشرون
كتب وكالة الصحافة العربية - ناشرونتتبنى وكالة الصحافة العربية (ناشرون) نشر الفكر والابداع الجاد الذي يحترم حق المعرفة واحترام القارئ، من واقع المسؤولة الأدبية والأخلاقية في نشر العلم والثقافة. تجلى ذلك في اسهامات النشر المتميزة التي قدمت من خلال نشر أعمال سياسية واقتصادية وفكرية وثقافية وإعلامية وروايات وقصص ومسرحيات وترجمات، لكتاب ومؤلفين عرب وأجانب، وكتب تهم الأطفال من مختلف الأعمار، وتلبي احتياجاتهم التربوية والمعرفية. مواكبةً لما يشهدُهُ العالمُ من تطوراتٍ هائلةٍ في تكنولوجيا الاتصالاتِ والمعلوماتِ، وانتشارِ أجهزة الكمبيوتر في كلِّ بيتٍ، وسهولة استخدام الأجهزة اللوحية، وإيمانًا بأنَّ الكتابَ الرقمىَّ أضحَى ضرورةً للجميعِ. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أبو الهول ❝ ❞ الدين بحوث ممهدة لدراسة تاريخ الأديان ❝ ❞ تاريخ الفلسفة الحديثة ❝ ❞ الغذاء والناس : أنواعه - فوائده - أضراره ❝ ❞ هكذا خلقت ❝ ❞ مناجاة أرواح ❝ ❞ الساعات الأخيرة لطائفة من أعلام الشرق والغرب ❝ ❞ فاتنة الامبراطور ❝ ❞ النقد السينمائي ❝ ❞ التحفة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ جبران خليل جبران ❝ ❞ احمد مراد ❝ ❞ محمد حسين هيكل ❝ ❞ محمد عبد الله دراز ❝ ❞ يوسف كرم ❝ ❞ إميل زولا ❝ ❞ عبد الغفار مكاوي ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ نقولا حداد ❝ ❞ خالد محمد غازي ❝ ❞ أحمد رجب شلتوت ❝ ❞ طاهر الطناحي ❝ ❞ علي شلش ❝ ❞ عيد إسطفانوس ❝ ❞ أمل عريان فؤاد ❝ ❞ ربيع مفتاح ❝ ❞ أبو اليزيد الشرقاوي ❝ ❞ شوقي بدر يوسف ❝ ❞ مصطفى نصر ❝ ❞ علي القاضي ❝ ❞ فؤاد التكرلي ❝ ❱.المزيد.. كتب وكالة الصحافة العربية - ناشرون