❞ كتاب ‎خمسة فوتونات  ❝  ⏤ جيمز غيتش

❞ كتاب ‎خمسة فوتونات ❝ ⏤ جيمز غيتش

خمسة فوتونات .. رحلات الضوء الرائعة عبر المكان والزمان بقلم جيمز غيتش ...
قصة الكون مكتوبة في الضوء الذي يملؤه. وبما أننا محاصرون على سطح كوكبنا الصخري الصغير، يمكننا أن ننظر عالياً ونحاول أن نُطالع هذه القصة. يروي الكتاب حكاية خمس عمليات فيزيائية فلكية تُفسرها الرحلة المدهشة للضوء عبر المكان والزمان. إنها رحلة خمسة فوتونات. القواعد الأساسية التي تحكم كيفية تفاعل الفوتونات والمادة هي نفسها التي تحكم الضوء الذي يضيء غرفة معيشتي، وتسري على رحلة كل فوتون عبر الكون. وهي تصف كل غروب للشمس وكل قوس قزح وكل ليلة مُقمرة. نجح جيتش بأسلوب كتابته الأنيق والواضح في خلق رؤية كونية موجزة وتأمّلٍ بديع حقاً في طبيعة واقعنا. وتنطلق سيرة غيتش الكونيّة البديعة بالقرّاء في جولة سريعة للتعرّف على كل ما كان وكل ما هو كائن وكل ما سيكون. كتاب «خمسة فوتونات» أنيق بقدر ما هو مُنير للعقول والأذهان.
جيمز غيتش - جيمز غيتش
باحث بالجمعية الملكية في لندن، ومحاضراً في مركز البحوث الفلكية بجامعة هيرتفوردشاير. وهو حاصل على شهادة الدكتواره من جامعة درم، وقام بنشر بحوثه العلمية في أبرز الدوريات المعنية بعلم الفلك. ويُعدّ كتابه ( المجرة : رسم خارطة الكون ) أول كتبه المنشورة، وقد اختارته مجلة "ببلشرز ويكلي" العريقة، بوصفه "كتاب الشهر" في العام الذي صدر فيه.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ‎خمسة فوتونات ❝ الناشرين : ❞ مركز اللغة العربية - دائرة الثقافة والسياحة ❝ ❱
من كتب علمية - مكتبة الكتب العلمية.


اقتباسات من كتاب ‎خمسة فوتونات

نبذة عن الكتاب:
‎خمسة فوتونات

2021م - 1445هـ
خمسة فوتونات .. رحلات الضوء الرائعة عبر المكان والزمان بقلم جيمز غيتش ...
قصة الكون مكتوبة في الضوء الذي يملؤه. وبما أننا محاصرون على سطح كوكبنا الصخري الصغير، يمكننا أن ننظر عالياً ونحاول أن نُطالع هذه القصة. يروي الكتاب حكاية خمس عمليات فيزيائية فلكية تُفسرها الرحلة المدهشة للضوء عبر المكان والزمان. إنها رحلة خمسة فوتونات. القواعد الأساسية التي تحكم كيفية تفاعل الفوتونات والمادة هي نفسها التي تحكم الضوء الذي يضيء غرفة معيشتي، وتسري على رحلة كل فوتون عبر الكون. وهي تصف كل غروب للشمس وكل قوس قزح وكل ليلة مُقمرة. نجح جيتش بأسلوب كتابته الأنيق والواضح في خلق رؤية كونية موجزة وتأمّلٍ بديع حقاً في طبيعة واقعنا. وتنطلق سيرة غيتش الكونيّة البديعة بالقرّاء في جولة سريعة للتعرّف على كل ما كان وكل ما هو كائن وكل ما سيكون. كتاب «خمسة فوتونات» أنيق بقدر ما هو مُنير للعقول والأذهان. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2021م / 1442هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة ‎خمسة فوتونات

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
جيمز غيتش - James Geach

كتب جيمز غيتش جيمز غيتش باحث بالجمعية الملكية في لندن، ومحاضراً في مركز البحوث الفلكية بجامعة هيرتفوردشاير. وهو حاصل على شهادة الدكتواره من جامعة درم، وقام بنشر بحوثه العلمية في أبرز الدوريات المعنية بعلم الفلك. ويُعدّ كتابه ( المجرة : رسم خارطة الكون ) أول كتبه المنشورة، وقد اختارته مجلة "ببلشرز ويكلي" العريقة، بوصفه "كتاب الشهر" في العام الذي صدر فيه.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ‎خمسة فوتونات ❝ الناشرين : ❞ مركز اللغة العربية - دائرة الثقافة والسياحة ❝ ❱. المزيد..

كتب جيمز غيتش
الناشر:
مركز اللغة العربية - دائرة الثقافة والسياحة
كتب مركز اللغة العربية - دائرة الثقافة والسياحة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ‎السلام ❝ ❞ ‎البلاستيك على المائدة ❝ ❞ ‎الشمس ❝ ❞ ‎الفيزياء النووية ❝ ❞ ‎الغابات ❝ ❞ ‎عقل الحيوان ❝ ❞ ‎الطاقة المتجددة ❝ ❞ ‎علم الأحياء الفلكية ❝ ❞ ‎المواد ❝ ❞ ‎الطفل ثنائي اللغة من الطفولة المبكرة إلى المدرسة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ فرانك كلوز ❝ ❞ محمد فتحي خضر ❝ ❞ زينب عاطف سيد ❝ ❞ حنا عبود ❝ ❞ أوليفر بي ريتشموند ❝ ❞ سيلفيو غريكو ❝ ❞ ليون غولوب ❝ ❞ إريك أورسينا ❝ ❞ جبوري غزول ❝ ❞ بول كلينرمان ❝ ❞ كريستين أندروز ❝ ❞ نك جلي ❝ ❞ كريستوفر هول ❝ ❞ رانكا بيجيلجاك-بابيتش ❝ ❞ ديفيد سي كاتلنغ ❝ ❞ باولو جوردانو ❝ ❞ جيف كوتريل ❝ ❞ ستيفن جيمس اوميارا ❝ ❞ جيمز غيتش ❝ ❞ ماكسويل إرفين ❝ ❞ رشا صلاح الدخاخني ❝ ❞ كريستيان ماكميلان ❝ ❞ فاكلاف سميل ❝ ❞ مارتا إل واين ❝ ❞ روب الإم ❝ ❞ لندا مكلستون ❝ ❞ كيرت نيومان ❝ ❞ نيك جنكينز ❝ ❞ ديفيد كوتنغتن ❝ ❞ بول جرينها لغ ❝ ❞ باري ستيفنسن ❝ ❞ مصطفي إبراهيم فهمي ❝ ❞ ابتسام بن خضرا ❝ ❞ عبلة عودة ❝ ❞ طارق راشد عليان ❝ ❞ محمد الخضيري ❝ ❞ بنجامين إن بولكر ❝ ❞ محمد زياد كبة ❝ ❞ ناجي رزق ❝ ❞ بندر محمد الحربي ❝ ❞ حميد عمر ❝ ❞ أميرة علي دغيم ❝ ❞ فاطمة غنيم ❝ ❞ ناصر اسماعيل ❝ ❞ حسن غزلان ❝ ❞ حازم علي ❝ ❞ جاي ميرون باساتشوف ❝ ❞ عبدالله بن سعود العمري ❝ ❞ موسى الحالول ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز اللغة العربية - دائرة الثقافة والسياحة