❞ قصة الإنكشاريون في الإمبرطورية العثمانية ❝  ⏤ ايرينا بيتروسيان

❞ قصة الإنكشاريون في الإمبرطورية العثمانية ❝ ⏤ ايرينا بيتروسيان

الانكشارية من التركية العثمانية يڭيچرى، تعني: "الجنود الجدد") هي قوات مشاة من النخبة بالجيش العثماني، شكلوا الحرس الخاص للسلطان العثماني، تأسست قوات الإنكشارية في عهد السلطان مراد الأول (1362-1389) وكان للانشكارية تنظيم خاص بهم بثكناتهم العسكرية وشاراتهم ورتبهم وامتيازاتهم، وكانوا أقوى فرق الجيش العثماني وأكثرها نفوذاً. وكانوا أفراد الانكشارية هم من أسرى الحروب من الغلمان الذين يتم فصلهم عن ذويهم وأصولهم، ويتم تربيتهم تربية إسلامية، على أن يكون السلطان والدهم الروحي، وأن تكون الحرب صنعتهم الوحيدة.
ايرينا بيتروسيان - ❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإنكشاريون في الإمبرطورية العثمانية ❝ ❞ الانكشاريون فى الامبراطورية العثمانية ❝ ❞ الانكشاريون فى الامبراطورية العثمانية ت : ايرينا بيتروسيان ❝ الناشرين : ❞ مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث - دبي ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الإنكشاريون في الإمبرطورية العثمانية

2006م - 1445هـ
الانكشارية من التركية العثمانية يڭيچرى، تعني: "الجنود الجدد") هي قوات مشاة من النخبة بالجيش العثماني، شكلوا الحرس الخاص للسلطان العثماني، تأسست قوات الإنكشارية في عهد السلطان مراد الأول (1362-1389) وكان للانشكارية تنظيم خاص بهم بثكناتهم العسكرية وشاراتهم ورتبهم وامتيازاتهم، وكانوا أقوى فرق الجيش العثماني وأكثرها نفوذاً. وكانوا أفراد الانكشارية هم من أسرى الحروب من الغلمان الذين يتم فصلهم عن ذويهم وأصولهم، ويتم تربيتهم تربية إسلامية، على أن يكون السلطان والدهم الروحي، وأن تكون الحرب صنعتهم الوحيدة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الإنكشاريون في الإمبرطورية العثمانية من التاريخ الإسلامي التركيه العثمانيه الجيش العثماني العسكر اسري الحروب 



سنة النشر : 2006م / 1427هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإنكشاريون في الإمبرطورية العثمانية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإنكشاريون في الإمبرطورية العثمانية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ايرينا بيتروسيان - Irina Petrosyan

كتب ايرينا بيتروسيان ❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإنكشاريون في الإمبرطورية العثمانية ❝ ❞ الانكشاريون فى الامبراطورية العثمانية ❝ ❞ الانكشاريون فى الامبراطورية العثمانية ت : ايرينا بيتروسيان ❝ الناشرين : ❞ مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث - دبي ❝ ❱. المزيد..

كتب ايرينا بيتروسيان
الناشر:
مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث - دبي
كتب مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث - دبي ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإنكشاريون في الإمبرطورية العثمانية ❝ ❞ الوقف والابتداء في كتاب الله عز وجل ❝ ❞ الانكشاريون فى الامبراطورية العثمانية ❝ ❞ الزيادات على كتاب إصلاح لحن العامة بالأندلس ❝ ❞ معجم ما ألف في فضائل وتاريخ المسجد الأقصى والقدس وفلسطين ومدنها نسخة مصورة ❝ ❞ أسماء القرآن الكريم وأسماء سوره وآياته - معجم موسوعي ميسر ❝ ❞ الألفاظ المغربة بالألقاب المعربة ❝ ❞ الانكشاريون فى الامبراطورية العثمانية ت : ايرينا بيتروسيان ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ ايرينا بيتروسيان ❝ ❞ محمد بن سعدان الضرير ❝ ❞ د آدم بمبا ❝ ❞ شهاب الله بهادر ❝ ❞ محمد بن حسن الزبيدي الإشبيلي أبو بكر ❝ ❞ عيسى بن قتيبة الديالكتبي ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث - دبي