❞ كتاب تاريخ الدولة العثمانية ❝  ⏤ يلماز أوزتونا

❞ كتاب تاريخ الدولة العثمانية ❝ ⏤ يلماز أوزتونا

نبذة عن الكتاب :

العثمانيون قوم من الأتراك، فهم ينتسبون - من وجهة النظر الأثنيّة - إلى العرق الأصفر أو العرق المغولي، وهو العرق الذي ينتسب إليه المغول والصينيون وغيرهم من شعوب آسيا الشرقية. وكان موطن الأتراك الأوّل في آسيا الوسطى، في البوادي الواقعة بين جبال آلطاي شرقًا وبحر قزوين في الغرب، وقد انقسموا إلى عشائر وقبائل عديدة منها عشيرة "قايي"، التي نزحت في عهد زعيمها "كندز ألب" إلى المراعي الواقعة شماليّ غربي أرمينيا قرب مدينة اخلاط، عندما استولى المغول بقيادة جنكيز خان على خراسان. إن الحياة السياسية المبكرة لهذه العشيرة يكتنفها الغموض، وهي أقرب إلى الأساطير منها إلى الحقائق، وإنما كل ما يُعرف عنها هو استقرارها في تلك المنطقة لفترة من الزمن، ويُستدل على صحة هذا القول عن طريق عدد من الأحجار والقبور تعود لأجداد بني عثمان. ويُستفاد من المعلومات المتوافرة أن هذه العشيرة تركت منطقة خلاط حوالي سنة 1229م تحت ضغط الأحداث العسكرية التي شهدتها المنطقة، بفعل الحروب التي أثارها السلطان جلال الدين الخوارزمي وهبطت إلى حوض نهر دجلة.
يلماز أوزتونا - يلماز أوزتونا (Yılmaz Öztuna) كاتب وصحفي ومؤرخ تركي، ولد في 20 سبتمبر 1930م في مدينة إسطنبول التركية، وتوفي في 9 فبراير 2012 في مدينة أنقرة.[1] من أشهر مؤلفاته والتي تُرجمت إلى اللغة العربية كتاب "تاريخ الدولة العثمانية ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تاريخ الدولة العثمانية ❝ ❞ تاريخ الدولة العثمانية الجزء الأول ❝ ❞ تاريخ الدولة العثمانية الجزء الثاني ❝ ❞ موسوعة تاريخ الإمبراطورية العثمانية السياسي والعسكري والحضاري الجزء الاول ❝ ❞ موسوعة تاريخ الإمبراطورية العثمانية السياسي والعسكري والحضاري الجزء الرابع ❝ ❞ موسوعة تاريخ الإمبراطورية العثمانية السياسي والعسكري والحضاري الجزء الثاني ❝ ❞ موسوعة تاريخ الإمبراطورية العثمانية السياسي والعسكري والحضاري الجزء الثالث ❝ ❞ موسوعة تاريخ الإمبراطورية العثمانية السياسي والعسكري والحضاري ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للموسوعات ❝ ❞ مؤسسة فيصل للتمويل ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.


اقتباسات من كتاب تاريخ الدولة العثمانية

نبذة عن الكتاب:
تاريخ الدولة العثمانية

1988م - 1445هـ
نبذة عن الكتاب :

العثمانيون قوم من الأتراك، فهم ينتسبون - من وجهة النظر الأثنيّة - إلى العرق الأصفر أو العرق المغولي، وهو العرق الذي ينتسب إليه المغول والصينيون وغيرهم من شعوب آسيا الشرقية. وكان موطن الأتراك الأوّل في آسيا الوسطى، في البوادي الواقعة بين جبال آلطاي شرقًا وبحر قزوين في الغرب، وقد انقسموا إلى عشائر وقبائل عديدة منها عشيرة "قايي"، التي نزحت في عهد زعيمها "كندز ألب" إلى المراعي الواقعة شماليّ غربي أرمينيا قرب مدينة اخلاط، عندما استولى المغول بقيادة جنكيز خان على خراسان. إن الحياة السياسية المبكرة لهذه العشيرة يكتنفها الغموض، وهي أقرب إلى الأساطير منها إلى الحقائق، وإنما كل ما يُعرف عنها هو استقرارها في تلك المنطقة لفترة من الزمن، ويُستدل على صحة هذا القول عن طريق عدد من الأحجار والقبور تعود لأجداد بني عثمان. ويُستفاد من المعلومات المتوافرة أن هذه العشيرة تركت منطقة خلاط حوالي سنة 1229م تحت ضغط الأحداث العسكرية التي شهدتها المنطقة، بفعل الحروب التي أثارها السلطان جلال الدين الخوارزمي وهبطت إلى حوض نهر دجلة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تاريخ الدولة العثمانية

التاريخ الإسلامي

تاريخ الدولة العثمانية باختصار

تاريخ الدولة العثمانية pdf

تاريخ الدولة العثمانية في الجزيرة العربية

حكام الدولة العثمانية

قيام الدولة العثمانية

مقدمة عن الدولة العثمانية

الدولة العثمانية والعرب

الدولة العثمانية في مصر

سقوط الدولة العثمانية

ملوك الدولة العثمانية

توسعات الدولة العثمانية

خريطة الدولة العثمانية في أقصى اتساعها



سنة النشر : 1988م / 1408هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 11.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تاريخ الدولة العثمانية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تاريخ الدولة العثمانية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
يلماز أوزتونا - ylmaz 'uwzatuna

كتب يلماز أوزتونا يلماز أوزتونا (Yılmaz Öztuna) كاتب وصحفي ومؤرخ تركي، ولد في 20 سبتمبر 1930م في مدينة إسطنبول التركية، وتوفي في 9 فبراير 2012 في مدينة أنقرة.[1] من أشهر مؤلفاته والتي تُرجمت إلى اللغة العربية كتاب "تاريخ الدولة العثمانية❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تاريخ الدولة العثمانية ❝ ❞ تاريخ الدولة العثمانية الجزء الأول ❝ ❞ تاريخ الدولة العثمانية الجزء الثاني ❝ ❞ موسوعة تاريخ الإمبراطورية العثمانية السياسي والعسكري والحضاري الجزء الاول ❝ ❞ موسوعة تاريخ الإمبراطورية العثمانية السياسي والعسكري والحضاري الجزء الرابع ❝ ❞ موسوعة تاريخ الإمبراطورية العثمانية السياسي والعسكري والحضاري الجزء الثاني ❝ ❞ موسوعة تاريخ الإمبراطورية العثمانية السياسي والعسكري والحضاري الجزء الثالث ❝ ❞ موسوعة تاريخ الإمبراطورية العثمانية السياسي والعسكري والحضاري ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للموسوعات ❝ ❞ مؤسسة فيصل للتمويل ❝ ❱. المزيد..

كتب يلماز أوزتونا
الناشر:
مؤسسة فيصل للتمويل
كتب مؤسسة فيصل للتمويل ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ الدولة العثمانية ❝ ❞ تاريخ الدولة العثمانية الجزء الأول ❝ ❞ تاريخ الدولة العثمانية الجزء الثاني ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ يلماز أوزتونا ❝ ❱.المزيد.. كتب مؤسسة فيصل للتمويل