❞ كتاب الرحلة العياشية - 1661-1663 - المجلد الأول ❝  ⏤ عبد الله بن محمد العياشى

❞ كتاب الرحلة العياشية - 1661-1663 - المجلد الأول ❝ ⏤ عبد الله بن محمد العياشى

هو كتاب عظيم في علم الرحلات والجغرافيا وعلم التصوف ومعرفة البلدان وعلم الاثبات والاجازات فهو يتضمن رحلة الشيخ المصنف من مراكش حتى وصوله مدينة القاهرة ثم مكة المكرمة ثم المدينة المنورة ثم الى مكة ثم عودته عن طريق العقبة ثم الى غزة الى مراكش .مسجلا ما شاهده وسمعه في علم التصوف والشعر والادب والجغرافيا .والجزء الذي بين أيدينا هو الجزء الأول من الكتاب، يقول المؤلف عن سبب التأليف: وقصدي من كتابة هذه الرحلة أن تكون ديوان علم لا كتاب سمر وفكاهة. وإن وجد الأمران فيها معا فذاك أدعى لنشاط الناظر فيها سيما إن كان صاحب تلوين، وأما صاحب التمكين فلكل شيء عنده موقع ونفع.
عبد الله بن محمد العياشى - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الرحلة العياشية - 1661-1663 - المجلد الأول ❝ ❞ الإيقاع الشعري فى غناء ام كلثوم ❝ ❞ الرحلة العياشية المجلد الثانى ❝ ❞ الإيقاع الشعري فى غناء ام كلثوم ❝ الناشرين : ❞ دار السويدى ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الرحلة العياشية - 1661-1663 - المجلد الأول

2006م - 1445هـ
هو كتاب عظيم في علم الرحلات والجغرافيا وعلم التصوف ومعرفة البلدان وعلم الاثبات والاجازات فهو يتضمن رحلة الشيخ المصنف من مراكش حتى وصوله مدينة القاهرة ثم مكة المكرمة ثم المدينة المنورة ثم الى مكة ثم عودته عن طريق العقبة ثم الى غزة الى مراكش .مسجلا ما شاهده وسمعه في علم التصوف والشعر والادب والجغرافيا .والجزء الذي بين أيدينا هو الجزء الأول من الكتاب، يقول المؤلف عن سبب التأليف: وقصدي من كتابة هذه الرحلة أن تكون ديوان علم لا كتاب سمر وفكاهة. وإن وجد الأمران فيها معا فذاك أدعى لنشاط الناظر فيها سيما إن كان صاحب تلوين، وأما صاحب التمكين فلكل شيء عنده موقع ونفع. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الرحلة العياشية - 1661-1663 المجلد الأول من كتب تاريخعلم التصوف الرحلات الجغرافيا 



سنة النشر : 2006م / 1427هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 12.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الرحلة العياشية - 1661-1663 - المجلد الأول

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الرحلة العياشية - 1661-1663 - المجلد الأول
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد الله بن محمد العياشى - Abdullah bin Mohammed Al Ayashi

كتب عبد الله بن محمد العياشى ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الرحلة العياشية - 1661-1663 - المجلد الأول ❝ ❞ الإيقاع الشعري فى غناء ام كلثوم ❝ ❞ الرحلة العياشية المجلد الثانى ❝ ❞ الإيقاع الشعري فى غناء ام كلثوم ❝ الناشرين : ❞ دار السويدى ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الله بن محمد العياشى
الناشر:
دار السويدى
كتب دار السويدى ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الرحلة العياشية - 1661-1663 - المجلد الأول ❝ ❞ الرحلة الشامية ❝ ❞ المطالع البدرية في المنازل الرومية ❝ ❞ الرحلة العياشية المجلد الثانى ❝ ❞ الرحلة التتويجية إلى عاصمة البلاد الإنجليزية 1902 ❝ ❞ الرحلة التتويجية إلى عاصمة البلاد الإنجليزية ❝ ❞ رحلة الوزير في افتكاك الأسير ❝ ❞ الارتسامات اللطاف في خاطر الحاج إلى أقدس مطاف ط السويدي ❝ ❞ المطالع البدرية في المنازل الرومية ❝ ❞ رحلة أفوقاي الأندلسي مختصر رحلة الشهاب إلى لقاء الاحباب ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد بن ناصر العبودي ❝ ❞ شكيب أرسلان ❝ ❞ عبد الله بن محمد العياشى ❝ ❞ أحمد بن قاسم الحجري ❝ ❞ الحسن بن محمد بن الغسال الطنجي ❝ ❞ محمد الغساني الأندلسي ❝ ❞ الامير محمد على باشا ❝ ❞ محمد العامري الغزي الدمشقي بدر الدين ❝ ❱.المزيد.. كتب دار السويدى